الارشيف / اخبار الفن

الاحتلال يواصل عدوانه الغاشم.. قصف المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في غزة

اخبار من اليمن استهدف سلاح المدفعية بجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، المستشفى الأوروبي جنوبي قطاع غزة.

وقال الدكتور صبحي سكيك، مدير عام مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، في تصريحات إعلامية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، جدد استهداف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني الوحيد لمرضى السرطان في قطاع غزة للمرة الثانية.

وأضاف "سكيك" أن القصف العنيف أدى لإلحاق أضرار بالغة فيه وتعطل بعض أنظمة العمل الكهرومكانيكية وتعرض حياة المرضى والطواقم للخطر.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الطابق الثالث في المستشفى التركي بمنطقة نتساريم وسط قطاع غزة.


قصف مستشفى القدس


ومن جانبه، قال الدكتور أحمد جبريل، مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، إن جيش الاحتلال يقصف محيط مستشفى القدس في غزة على مسافة 20 مترا.
وأضاف الدكتور أحمد جبريل أن مستشفى القدس في غزة يؤوي 450 مريضا ونحو 14500 نازحا.

واستكمل جبريل، أن جيش الاحتلال وجه تحذيرات لمستشفيات في قطاع غزة بضرورة الإخلاء الفوري، وأن الهلال الأحمر المصري يبذل جهودا كبيرة في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

واختتم مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الوضع الصحي في قطاع غزة يزداد سوءا نظرا لكثرة الإصابات وتواصل القصف الإسرائيلي.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من الشهر الجاري إلى 8306 شهيدًا، حيث إنه من بين الشهداء 3457 طفلا و2136 امرأة، لافتا إلى أن عدد الجرحى تجاوز الـ21 ألف شخص.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية عمدت إلى شل حركة سيارات الإسعاف حتى لا تتمكن من القيام بواجبها في إنقاذ المرضى والجرحى، مطالبا جميع الجهات الدولية بتفعيل القانون الدولي لحماية المنشآت الطبية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الاحتلال يواصل عدوانه الغاشم.. قصف المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاحتلال يواصل عدوانه الغاشم.. قصف المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاحتلال يواصل عدوانه الغاشم.. قصف المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في غزة.

قد تقرأ أيضا