الارشيف / اخبار الفن

"اليونيسيف" تشكر مصر على جهودها في إدخال المساعدات لقطاع غزة

اخبار من اليمن توجه جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة اليونسيف في مصر، بالشكر لمصر على جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، معبرًا في الوقت ذاته عن حزنه الشديد لما يتعرض له المدنيين من قصف متواصل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب بضرورة إنهاء ووقف الأعمال العدائية، موجها الشكر للصليب الأحمر على الجهد الذي قاموا به، والشكر لدعم الحكومة المصرية، والحوار البناء فيما يتعلق بالدعم لهذه الجهود الإنسانية.

وأضاف "هوبكنز"، أن آخر الأرقام التي وصلت المنظمة إليها بشأن غزة هو 3300 من الأطفال استشهدوا، و1.5 مليون نازح و600 ألف من الأطفال نزحوا أيضا وليس لديهم مكان للعيش فيه بحاجة إلى المساعدات الإنسانية التي تحفظ الأرواح.

وأشار إلى أن لديهم ثقة أنه مع مرور الوقت سنتمكن من إعداد خط إمداد للمساعدات التي تحفظ الأرواح عبر الحدود، وفي الوقت الحالي يوجد شاحنات محملة بهذه الإمدادات تعبر الحدود في غضون ساعات لتقديم الدعم لأكثر من 250 ألف شخص.

جدير بالذكر أن جامعة الدول العربية أعلنت اليوم الاثنين، تلقيها طلبات من كلًا من مندوب فلسطين والمملكة العربية السعودية لديها، لعقد دورة غير عادية على مستوى القمة في العاصمة السعودية الرياض في 11 نوفمبر المقبل، لبحث تداعيات الصراع في  قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل استمرار القصف العسكري والعشوائي المكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين من قطاع غزة، ما تسبب في سقوط عدد كبير من المدنيين والأطفال والنساء شهداء، جراء استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع.

جدير بالذكر أن حركة المقاومة الإسلامية حماس وذراعها العسكري "كتائب عز الدين القسام" نجحت في الرد على القصف الإسرائيلي بقصف مماثل على مناطق عسكرية في تل أبيب ومناطق إسرائيلية أخرى.

يأتي ذلك في ظل الإحراج البالغ لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو، بعد فشله الذريع في إعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"اليونيسيف" تشكر مصر على جهودها في إدخال المساعدات لقطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "اليونيسيف" تشكر مصر على جهودها في إدخال المساعدات لقطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "اليونيسيف" تشكر مصر على جهودها في إدخال المساعدات لقطاع غزة.

قد تقرأ أيضا