الارشيف / اخبار اليمن

بأوامر من المحافظ.. قوات الانتقالي تحتجز شاحنات الوقود التجاري في شبوة منذ أسابيع ”وثيقة”

اخبار من اليمن تحتجز قوات ما تسمى بدفاع شبوة، المحسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي، شاحنات الوقود التجاري، القادمة من محافظة مأرب إلى بقية المحافظات، عند مدخل مدينة عتق، منذ أسابيع دون إبداء الأسباب.

وقالت مصادر محلية إن القوات وبأوامر من المحافظ عوض الوزير العولقي، تحتجز قرابة 50 شاحنة بمدخل مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، منذ حوالي شهر، على الرغم من دفع سائقو الشاحنات جبايات مالية بواقع 20 ريالا / لتر، أي ما يقارب مليون 800 ألف ريال عن كل شاحنة، دون مسوغ قانوني.

ورفع سائقو الشاحنات، بشكوى إلى المحافظ العولقي، عبروا فيها عن تظلمهم إزاء حجز شاحنات الوقود التجاري، عند مدخل مدينة عتق، من جهة العبر (مكتب التحسين)، رغم أنهم يقومون بنقل البترول بطريقة رسمية من محافظة مأرب إلى بقية المحافظات، وتم احتجازهم دون أي حق قانوني.

وأكد السائقون في الوثيقة التي اطلع عليها المشهد اليمني، أنهم يدفعون رسوم التحسين وليس لديهم أي مخالفات، وأشاروا إلى أنهم معتقلون منذ تاريخ 22/10/2023 وحتى يومنا هذا، ولا يعرفون سبب احتجازهم وعدم السماح لهم بالمرور.

اقرأ أيضاً

وأوضحوا أنهم يتعرضون "لخسائر مالية كبيرة بسبب تبخر مادة البترول ونقصها، وكذلك انخفاض الأسعار، لأننا محملين بترول تجاري ونتحمل المصاريف أيضاً الشخصية وسنخسرها من جيوبنا الخاصة".

وطالبوا المحافظ بالتعاون وتوجيه "الجهات المختصة" بإطلاق شاحناتهم الموقوفة في مكتب التحسين.

الصورة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بأوامر من المحافظ.. قوات الانتقالي تحتجز شاحنات الوقود التجاري في شبوة منذ أسابيع ”وثيقة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بأوامر من المحافظ.. قوات الانتقالي تحتجز شاحنات الوقود التجاري في شبوة منذ أسابيع ”وثيقة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بأوامر من المحافظ.. قوات الانتقالي تحتجز شاحنات الوقود التجاري في شبوة منذ أسابيع ”وثيقة”.

قد تقرأ أيضا