الارشيف / اخبار اليمن

ليس التدخل الأمريكي المباشر.. خبير عسكري حوثي يكشف عن شرط جديد لدخول جماعته الحرب ضد إسرائيل

اخبار من اليمن بعد أيام قليلة من انطلاق معركة طوفان الأقصى، التي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس، وما أعقبها من عدوان إسرائيلي وحشي على قطاع غزة، خرج عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات التابعة لإيران في اليمن، ليهدد بأن جماعته ستدخل خط المعركة لكن بشرط يتمثل بتدخل أمريكا بشكل مباشر في الحرب إلى جانب إسرائيل.

تدخلت أمريكا بشكل مباشر، وبعثت حاملات الطائرات، وآلاف الجنود الأمريكان، والبوارج الحربية، وآلاف المدرعات والعربات العسكرية، وجنرالات عسكريين كبار للقتال إلى جانب إسرائيل، ولم تعلن جماعة الحوثي، عن دخولها خط المعركة، إذ لم يكن يتوقع عبدالملك الحوثي أن تأتي أمريكا بنفسها للقتال إلى جانب إسرائيل، أو أنه ربما كما غيره من مليشيات إيران في لبنان وسوريا والعراق، بعثوا بالتهديدات كي تأتي أمريكا لدعم إسرائيل! كما ذكر بعض المحللين السياسيين.

وبعد تساؤلات ضجت في العالم العربي والإسلامي، عن سر تأخر واختفاء ما يسمى "محور المقاومة"، عن المعركة رغم دخولها الأسبوع الرابع، وتوغل الاحتلال الإسرائيلي بريا في أطراف القطاع، ارتكابه مجازر إبادة جماعية غير مسبوقة، وتحقق الشرط الذي وضعه الحوثي لدخول جماعته في الحرب، أدلى مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى للانقلاب، بتصريحات قال فيها إن جماعته "ستشارك تدريجيا في مواجهة الجرائم الصهيونية وفق التطورات على الأرض والتنسيق مع الشركاء".

الشرط الجديد: إشارة إيرانية

اقرأ أيضاً

من جهته قال "خبير عسكري استراتيجي" تابع للجماعة الحوثية لوكالة سبوتنيك الروسية، ويدعى "العميد عزيز راشد": "منذ البداية، أعلنت صنعاء على لسان قائد الثورة عن أن وجهتها هي فلسطين المحتلة والمقدسات".

وأضاف:: "المعركة القادمة في صالح المقاومة، وضد مصالح التحالف الأمريكي الغربي وبعض الأنظمة التي تتحالف معهم، وهو ما شاهدناه في الكثير من المعطيات منذ الساعات الأولي للحرب في قطاع غزة، من جرائم حرب وإبادة جماعية في القطاع".

وأشار الخبير الاستراتيجي إلى أن دخول جماعته في الحرب الدائرة يسير وفق عملية متدرجة بالصواريخ والطائرات المسيرة أو من خلال المعارك في الجبهة الشمالية في فلسطين.

وحول الشرط السابق الذي ربطته الجماعة الحوثية بدخولها لحرب غزة، وهو مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب، يقول العميد عزيز راشد: "الشرط الذي تحدث عنه قائد الثورة (يقصد زعيم المليشيات الانقلابية) هو مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية عسكريا وبشكل مباشر في حرب غزة، وعندما ثبت لنا ما وضعنا عليه شرطنا للمشاركة لم نتأخر، فاليوم نعلن أننا جاهزون لتلك المعركة، لكن في الزمن والتوقيت الذي ستعلنه غرف العمليات في محور المقاومة".

وقال هذا الموصوف بالخبير العسكري الحوثي إن جماعته تواجه "عناصر تابعة لإسرائيل وأمريكا، ولو كانت صنعاء قد دخلت بشكل مباشر منذ اللحظات الأولى لتعرضت اليمن لمؤامرات كبرى وعمالة في الداخل والخارج"!.

وعن العوائق التي تقف في طريق الصواريخ والمسيرات، يقول راشد: "هناك بالفعل عوائق في الطريق ولكن يمكن أن نتخطاها بالزمن والتوقيت واستخدام الآليات والحرب الألكترونية التي يتقنها الجانب العسكري للجماعة، وبالتالي كل العوائق ستكون سهلة في حال المواجهة المباشرة، فإننا نمتلك باب المندب ونعرف حركة السفن الصهيونية والأمريكية وأن كل ما يقومون به من مجازر ستكون نقمة عليهم وكل الخيارات مفتوحة أمامنا".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ليس التدخل الأمريكي المباشر.. خبير عسكري حوثي يكشف عن شرط جديد لدخول جماعته الحرب ضد إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ليس التدخل الأمريكي المباشر.. خبير عسكري حوثي يكشف عن شرط جديد لدخول جماعته الحرب ضد إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ليس التدخل الأمريكي المباشر.. خبير عسكري حوثي يكشف عن شرط جديد لدخول جماعته الحرب ضد إسرائيل.

قد تقرأ أيضا