الارشيف / اخبار الفن

موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال بالمحافظات

اخبار من اليمن تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطة تخفيف الأحمال بالمحافظات وموعد انتهاء العمل بها.

 

حيث  عاد انقطاع الكهرباء، إلى الواجهة من جديد بعد زيادة فترة تخفيف الأحمال إلى ساعتين بدلًا من ساعة واحدة، ويتساءل الكثير حول موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال والعودة لاستهلاك الكهرباء بشكل طبيعي.

موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال


صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن زيادة فترة انقطاع الكهرباء، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة (الرياح - الشمسية - المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق.

 

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق، موضحًا أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

 

ولفت إلى أنه تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، حرصًا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.


ويشمل قرار تخفيف الأحمال محافظات "الوادي الجديد، المنيا، دمياط، كفر الشيخ، الشرقية، شمال سيناء، الأقصر، أسوان، القاهرة، الجيزة، المنوفية، الدقهلية، الغربية، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، بني سويف، سوهاج، أسيوط، قنا، الفيوم، الإسكندرية، القليوبية، البحيرة.

 

وهناك مصالح حكومية أيضا مستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء وهي المستشفيات، بنوك الدم، الوحدات الصحية، المعامل المركزية، بالإضافة للمحافظات الآتية: مرسى مطروح، جنوب سيناء، البحر الأحمر، وأرجع مجلس الوزراء استبعادها من ذلك القرار إلى قلة معدلات استهلاكها للطاقة الكهربائية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال بالمحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال بالمحافظات، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال بالمحافظات.

قد تقرأ أيضا