الارشيف / اخبار الفن

من أمام معبر رفح.. ضياء رشوان: مصر على استعداد وقد فعلت أن تبذل الغالي والنفيس للدفاع عن أرضها

اخبار من اليمن قال الكاتب الصحفي المصري  ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن سيادة مصر على أراضيها ملك لشعبها، والشعب الفلسطيني شعب شقيق، وتحرص مصر على دعمه وفق هذا الإطار، وترفض تصفية قضيته بتهجير الشعب الفلسطيني إلى مصر.

 

وأضاف رشوان في مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، تنقله قناة القاهرة الإخبارية أن: الشعب الفلسطيني نفسه أبرز على لسان كل قياداته الطبيعية والتنظيمية والفصائل رفضه التهجير، مؤكدين أنهم هُجروا مرة واحدة إبان النكبة في عام 1947-1948 وأن الشعب الفلسطيني لن يقبل أبدا التهجير مرة أخرى، ويفضل أن يموت على أرضه، والشعب الفلسطيني إذا ما كان له أن يترك غزة فلن يتركها إلا شرقا أو شمالا، يتركها إلى أراضيه التي تركها من قبل تحت تهديد السلاح.

وتابع رشوان أن: الشعب الفلسطيني لا يقبل أبدا أن يأتي إلى هذه البقعة من أرض مصر.. سيناء، ولا يقبل أن يأتي أبدا لكي يستبدل وطنه بوطن مصطنع، ومصر لم ولن تكون وطنا مصطنعا لأحد.

 

وأوضح ضياء رشوان، أن مصر على استعداد – وقد فعلت- طوال عقود وقرون أن تبذل الغالي والنفيس للدفاع عن هذه الأرض، فالدولة المصرية والشعب المصري معها وقبلها وورائها يؤكد على هذه المعاني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
من أمام معبر رفح.. ضياء رشوان: مصر على استعداد وقد فعلت أن تبذل الغالي والنفيس للدفاع عن أرضها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من أمام معبر رفح.. ضياء رشوان: مصر على استعداد وقد فعلت أن تبذل الغالي والنفيس للدفاع عن أرضها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من أمام معبر رفح.. ضياء رشوان: مصر على استعداد وقد فعلت أن تبذل الغالي والنفيس للدفاع عن أرضها.

قد تقرأ أيضا