الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع بعدن يبحث مستوى تنفيذ مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية بقطاع المياه

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بحث وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري وإستصلاح الأراضى المهندس أحمد الزامكي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مسؤول برنامج فريق عدن ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات الهابيتات الدكتور محمد زين، مستوى تنفيذ مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية والجهات الفاعلة بقطاع المياه للتكييف مع تغير المناخ في دلتا تبن بمحافظة لحج، والتدخلات القادمة للمشروع الممول من صندوق المناخ الأخضر.

وتطرق الجانبان، الى الدراسات التي أعدّتها الهابيتات في المناطق الأكثر عُرضة للجفاف او الفيضانات في دلتا تبن بسبب التغيرات المُناخية خلال العقود القادمة، وتأثير ذلك على المزارعين والبنية التحتية والنتائج تلك الدراسات والتي عمدت الى تقييم وضع المياه السطحية والجوفية في الوادي، والتدنّي المستمر في منسوب المياه الجوفية بسبب إستنزاف المياه الحاصل حالياً بسبب الحفر العشوائي للابار واهدار المياه ، والحلول للحد مخاطر الكوارث الطبيعية وأستنزاف المياه الجوفية في الوادي مثل عمل محطات ارصاد جوية متكاملة بالإضافة إلى إنشاء وحدات نظم المعلومات الجغرافية باستخدام الأقمار الصناعية(GIS) وتدريب الكوادر العاملة في البيئة والمياه والسلطة المحلية، وعمل محطات تحلية مياه البحر وإعادة تأهيل قنوات الري.

وشدد الوكيل الزامكي، على ضرورة توجه تدخلات المنظمة القادمة إلى المشاريع التنموية المستدامة بما يتوافق مع رؤية وخطط الوزارة في الإرتقاء بقطاع الري..موكداً تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريع وتدخلات المنظمة خلال الفترة القادمة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اجتماع بعدن يبحث مستوى تنفيذ مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية بقطاع المياه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع بعدن يبحث مستوى تنفيذ مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية بقطاع المياه، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع بعدن يبحث مستوى تنفيذ مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية بقطاع المياه.

قد تقرأ أيضا