الارشيف / اخبار الفن

عاجل.. مسؤول الفريق الطبي النرويجي في غزة يطالب العرب بمنع النفط عن أمريكا

اخبار من اليمن طالب مسؤول الفريق الطبي النرويجي إلى غزة، الدول العربية بقطع الغاز والنفط عن الولايات المتحدة، مؤكدا أن هذا الموقف من الدول العربية قد يوقف القصف الإسرائيلي على غزة فورا.

وقال المسؤول النرويجي في تصريحات تلفزيونية، إن القصف الإسرائيلي على غزة غير مقبول، وأن الدول العربية بإمكانها الضغط على الولايات المتحدة لوقف هذا القصف من خلال قطع الغاز والنفط عنها.

وأضاف المسؤول النرويجي أن فتح معبر رفح ضروري لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرا إلى أن دخول المساعدات بالقطارة لا يكفي لتلبية احتياجات الفلسطينيين في غزة.

قال مسؤول الفريق الطبي النرويجي بغزة، إنّ 14 مستشفى أغلقت جراء قصف غزة، وكذلك توقفت عيادات طبية أخرى بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وأضاف أنه ينبغي فتح معبر رفح ولا يمكن للعالم أن يقبل دخول المساعدات بالقطارة، مشيرا إلى أن المهمة الأولى هي وقف القصف وعلى العالم أن يتحرك الآن.

وتابع: "أطلب من الدول العربية أن تقطع الغاز والنفط عن الولايات المتحدة وربما هذا سيوقف القصف فورا"، لافتا إلى أنّ منظمة الصحة العالمية وثقت أكثر من 100 هجوم على مرافق طبية.

وبيّن أنّ مجازر المدنيين تحت الحصار تتطلب تحركا عربيا موحدا، موضحا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي له تاريخ حافل في قصف المرافق الصحية والعاملين فيها.

واستكمل أنّ شعب غزة سجين ويتعرض لأعنف اعتداء خلال هذا القرن، مؤكدا أنه يجب محاسبة الوحدات العسكرية إذا ارتكبت جرائم حرب والقوات الإسرائيلية ترتكب جرائم حرب.

وكانت إسرائيل قد شنت هجوما مكثفا على غزة من البر والبحر والجو في أعقاب إطلاق حركة حماس عملية طوفان الأقصى ضد القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عاجل.. مسؤول الفريق الطبي النرويجي في غزة يطالب العرب بمنع النفط عن أمريكا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل.. مسؤول الفريق الطبي النرويجي في غزة يطالب العرب بمنع النفط عن أمريكا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل.. مسؤول الفريق الطبي النرويجي في غزة يطالب العرب بمنع النفط عن أمريكا.

قد تقرأ أيضا