الارشيف / اخبار الفن

البداية مغربية.. الفيفا يستقر على الاسم الرسمي لـ كأس العالم 2030

اخبار من اليمن أكدت تقارير صحفية إسبانية، استقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الاسم الرسمي لبطولة كأس العالم 2030، المقرر اقامتها بتنظيم ثلاثي مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة ثلاث مباريات افتتاحية في الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي.

وتعد بطولة كأس العالم 2030 هي الأولى بالتاريخ التي تقام في ثلاث قارات، هي إفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، كما ستكون البطولة الثانية التي تضم 48 منتخبًا بعد كأس العالم 2026 الذي استضافته الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقالت صحيفة "إل إسبانيول" الإسبانية، إن الاسم الرسمي للبطولة المقبلة سيكون "مغرب والبرتغال وإسبانيا 2030"، وذلك لمراعاة الترتيب الأبجدي لأسماء الدول الثلاثة باللغة الإنجليزية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الترتيب هو مبادرة تنظيمية من "فيفا" نفسه، وليس طلبًا من أيٍّ من الدول الثلاثة، ولا يعني أن المغرب سيستضيف المباراة النهائية، حيث تتنافس البلد العربي مع إسبانيا في هذا الصدد.

وفي سياق أخر، تقترب المملكة العربية السعودية من استضافة بطولة كأس العالم 2034، بعدما أعلن الاتحاد الاسترالي عدم ترشحه لاستضافة البطولة في بيان رسمي اليوم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
البداية مغربية.. الفيفا يستقر على الاسم الرسمي لـ كأس العالم 2030 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البداية مغربية.. الفيفا يستقر على الاسم الرسمي لـ كأس العالم 2030، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البداية مغربية.. الفيفا يستقر على الاسم الرسمي لـ كأس العالم 2030.

قد تقرأ أيضا