الارشيف / اخبار الفن

الأولى بـ 48.. حقائق تاريخية من استضافة السعودية لـ كأس العالم

اخبار من اليمن أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فوز المملكة العربية السعودية، بتنظيم كأس العالم 2034.

وكتب رئيس الفيفا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 – في أمريكا الشمالية".

وأضاف: "من المقرر أن تتم استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم FIFA في إفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا) – مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراجواي والأوروجواي) في عام 2030".

وتابع: "وفي آسيا (المملكة العربية السعودية) في عام 2034. ستشارك ثلاث نسخ وخمس قارات وعشر دول في تنظيم المباريات في البطولة – وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا".


حقائق تاريخية من استضافة السعودية لـ كأس العالم


- أصبحت السعودية أول دولة تنظم كأس العالم بنظامه الجديد، بمشاركة 48 منتخبا، بمفردها دون تنظيم مشترك كما هو الحال في نسختي 2026 بمشاركة 3 دول و6 دول في نسخة 2030.

وتستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك نسخة 2026 بنظام 48 منتخبا، وتتولى كل من إسبانيا البرتغال والمغرب استضافة بطولة كأس العالم نسخة 2030، بشكل مشترك، مع وجود استثناء لكل من الأرجنتين، أوروجواي وباراجواي بمناسبة مرور 100 عام على البطولة.

- باتت السعودية ثالث دولة عربية تستضيف كأس العالم بعد قطر 2022 والمغرب التي تستضيف الحدث بتنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال عام 2030.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الأولى بـ 48.. حقائق تاريخية من استضافة السعودية لـ كأس العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأولى بـ 48.. حقائق تاريخية من استضافة السعودية لـ كأس العالم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأولى بـ 48.. حقائق تاريخية من استضافة السعودية لـ كأس العالم.

قد تقرأ أيضا