الارشيف / اخبار الفن

رسميًا.. السعودية تتحول إلى العمل بالتاريخ الميلادي بدلا من الهجري

اخبار من اليمن أقر مجلس الوزراء السعودي، مساء الثلاثاء، احتساب المدد في الإجراءات والتعاملات الرسمية على أساس التاريخ الميلادي، بعد أن كانت منذ سنوات تُحسب بالتاريخ الهجري.

وترأس الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، في العاصمة الرياض.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، وافق المجلس على الموافقة بأن يكون احتساب المدد في جميع الإجراءات والتعاملات الرسمية على أساس التاريخ الميلادي، عدا ما كان مرتبطا بأحكام الشريعة الإسلامية المبني فيها احتساب المدد على التاريخ الهجري، أو ما يرد النص صراحة على احتساب مدته على أساس التاريخ الهجري.

وخلال جلسة الثلاثاء، وافق مجلس الوزراء على عدد من المشاريع والاتفاقيات الثنائية، ومذكرات التفاهم مع عدد من الدول، إضافة إلى إعادة تشكيل لجنة الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية في الرياض.

كما اطّلع مجلس الوزراء، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، وصندوق البيئة، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رسميًا.. السعودية تتحول إلى العمل بالتاريخ الميلادي بدلا من الهجري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميًا.. السعودية تتحول إلى العمل بالتاريخ الميلادي بدلا من الهجري، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميًا.. السعودية تتحول إلى العمل بالتاريخ الميلادي بدلا من الهجري.

قد تقرأ أيضا