الارشيف / اخبار اليمن

أكاديمي عسكري يتحدث عن الأثر العسكري والفارق الذي تحدثه الهجمات الحوثية نحو فلسطين المحتلة

اخبار من اليمن علق الخبير والأكاديمي العسكري الدكتور علي الذهب، على الهجمات التي قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها أطلقتها باتجاه مناطق جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو ما يسمى بإسرائيل.

وقال الدكتور علي الذهب، في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني"، إن "هجمات جماعة الحوثي، نحو مناطق جنوبي فلسطين المحتلة، ليس لها أثر عسكري فارق ومباشر".

وأضاف أنها "تمثل أوضح استجابة لإيران بالإنابة"، وقال إن "هذه الاستجابة تعبر عن حدود القدرات العسكرية للجماعة، وحدود الاستهداف المسموح، وهي كما يقال: العيار الذي ما يصيب يدوش".

وأرفق الذهب، صورة لحطام أحد الصواريخ سقط في صحراء المدورة جنوبي الأردن.

اقرأ أيضاً

ومساء أمس، وثقت صور متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، سقوط الصاروخ الذي أطلقته المليشيات الحوثية، اليوم الثلاثاء، في صحراء المدورة بمحافظة معان، جنوبي الأردن.

وانطلق الصاروخ الحوثي المسمى "قدس" من اليمن، على بعد 1500كم، وسقط في الصحراء الأردنية، وقالت مصادر عسكرية إنه كان ينوي استهداف موقع عسكري في ديونة، بصحراء النقب الفلسطينية، الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

وعثر مواطنون أردنيون على بقايا الصاروخ، في منطقة المدورة، ونشروا صورا له ، اطلع عليها "المشهد اليمني"، على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت في وقت سابق من اليوم، إنه تم اعتراض صاروخ حوثي خارج "الأجواء الإسرائيلية".

وعصر الثلاثاء، قال ناطق الحوثيين العسكري، يحيى سريع، إن جماعته شنت هجوما بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة، فيما قال مسؤولون أمريكيون إنه لا يمثل تهديدا لإسرائيل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أكاديمي عسكري يتحدث عن الأثر العسكري والفارق الذي تحدثه الهجمات الحوثية نحو فلسطين المحتلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكاديمي عسكري يتحدث عن الأثر العسكري والفارق الذي تحدثه الهجمات الحوثية نحو فلسطين المحتلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكاديمي عسكري يتحدث عن الأثر العسكري والفارق الذي تحدثه الهجمات الحوثية نحو فلسطين المحتلة.

قد تقرأ أيضا