الارشيف / إقتصاد

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 5.1 بالمائة لأول مرة منذ 13 شهرا من الانخفاض

اخبار من اليمن سيئول - سبأنت
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 5.1 بالمائة على أساس سنوي للمرة الاولى منذ 13 شهرا، مدفوعة بشحنات السيارات القوية، وعلامات تحسن قطاع الرقائق.

واوضحت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في بيان لها، بان الصادرات ارتفعت بنسبة 5.1 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 55 مليار دولار أمريكي في الشهر الماضي

واشارت الى ان البلاد سجلت أيضًا فائضًا تجاريًا قدره 1.64 مليار دولار في أكتوبر، مسجلة فائضا للشهر الخامس على التوالي، وانخفضت الواردات بنسبة 9.7% على أساس سنوي إلى 53.4 مليار دولار الشهر الماضي.

وقال وزير الصناعة بانغ مون-كيو:"سجلت الصادرات نموا وحافظت على فائض تجاري على الرغم من الظروف الخارجية الصعبة، بما في ذلك ارتفاع تكاليف الاقتراض والتوتر الأمريكي الصيني والصراع بين حماس وإسرائيل وارتفاع أسعار النفط".

واضاف " إن الحكومة ستواصل بذل الجهود لمنع المخاطر المحتملة الأخرى، بما في ذلك منع القيود التي تفرضها الصين على صادرات الغرافيت من التأثير سلبا على الصادرات الكورية".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 5.1 بالمائة لأول مرة منذ 13 شهرا من الانخفاض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 5.1 بالمائة لأول مرة منذ 13 شهرا من الانخفاض، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 5.1 بالمائة لأول مرة منذ 13 شهرا من الانخفاض.

قد تقرأ أيضا