الارشيف / اخبار اليمن

إسرائيل تهدد بشن هجمات على اليمن وتدفع بتعزيزات عسكرية للبحر الأحمر

اخبار من اليمن هدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، بشن هجمات على اليمن ردا على الصواريخ والمسيرات التي أطلقتها جماعة الحوثي مؤخرا على إسرائيل؛ وفقا لموقع "روسيا اليوم ".
وفي إيجازه الصحفي اليومي، أشار هغاري إلى الصواريخ التي أطلقها الحوثيون من اليمن، وقال: "نحن نعرف أيضا كيفية الهجوم، عندما نقرر ذلك. مستعدون في منطقة البحر الأحمر كما نستعد في أي منطقة، ونعرف أيضا كيفية الهجوم أينما نحتاج".
من جهة أخرى، اعتبر أن قائد حركة "حماس" في غزة "يحيى السنوار وجميع كبار مسؤولي حماس يحاولون خلق صورة لغزة مدمرة وسكان غزة القتلى بسبب خطأ إسرائيل والجيش الإسرائيلي. بينما هم من جلب الكارثة إلى غزة".
وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع أعلن يوم أمس الثلاثاء "إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخِ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".
وفي وقت سابق، قال جيش الإحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه نشر زوارق حربية في البحر الأحمر في إطار التعزيزات العسكرية، بعد أن أطلقت جماعة الحوثي في اليمن أمس دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيّرة على أهداف مختلفة في إسرائيل ردا على عدوانها المستمر على قطاع غزة.
ونشر الجيش الإسرائيلي صورا تظهر طرادات من طراز "سار" تقوم بدوريات قرب ميناء إيلات على البحر الأحمر، الذي تعتبره إسرائيل جبهة جديدة لحربها على غزة عقب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.
وكان الحوثيون توعدوا أمس بمواصلة إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو إسرائيل حتى يتوقف العدوان على القطاع المحاصر، معلنين أنهم شنّوا حتى الآن 3 عمليات عسكرية ضد إسرائيل.
وأفاد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق باختراق طائرة معادية أدت إلى إطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات الواقعة في جنوب إسرائيل والمطلة على البحر الأحمر، وأعلن لاحقا عن اعتراض صاروخ أرض أرض أطلق من منطقة البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إسرائيل تهدد بشن هجمات على اليمن وتدفع بتعزيزات عسكرية للبحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إسرائيل تهدد بشن هجمات على اليمن وتدفع بتعزيزات عسكرية للبحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إسرائيل تهدد بشن هجمات على اليمن وتدفع بتعزيزات عسكرية للبحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا