الارشيف / منوع

أيهما اوفر في الاستهلاك؟..تعرف على الفرق بين البنزين الأخضر والأحمر ..تفاصيل

اخبار من اليمن البنزين أوآ البترولآ هو منتج مشتق من النفط الخام / البترول، يشتق أثناء عملية التقطير التجزيئي وله شكل سائل شفاف، لا يتم استخدامه في شكله الخام، يتم إضافة إضافات مختلفة مثل الإيثانول لاستخدامه كوقود للسيارات، في الولايات المتحدة والدول اللاتينية يُستخدم مصطلح البنزين.

يستخدم البنزين في جميع أنحاءآ العالمآ كوقود للمركبات، إنه أحد المنتجات الرئيسية التي يتم استهلاكها بكثرة في جميع أنحاء العالم، وبالتالي فإنه يؤثر على مؤشر الأداء العالمي للدول أو التضخم، و المحرك الرئيسي لأسعار البنزين هو أسعار النفط الخام، وهو أحد أهم مؤشرات الاقتصاد الكلي للعالم حيث تعد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للبنزين في جميع أنحاء العالم فيتم استهلاك ما يقرب من 45٪ لديهم أعلى معدلات استخدام لكل شخص

اقراء ايضاً :

المستهلكون الرئيسيون الآخرون هم بريطانيا والصين واليابان والهند،آ  الولايات المتحدة هي أيضًا أكبر مصفاة في العالم، تعمل الدول الكبرى الأخرى أيضًا في أعمال التكرير، ولكن يتم استهلاك كل شيء داخل تلك البلدان نفسها، الدول الأوروبية لديها أعلى أسعار للبنزين مقارنة ببقية العالم لأنها مستوردة للبنزين بشكل رئيسي، في البداية تم دعم أسعار البنزين في الهند، ولكن أسعاره الآن ثابتة في السوق المفتوحة تحت سيطرة الحكومة.

الفرق بين البنزين الأخضر والأحمر

البنزين الأحمر يكون رقمه 95 والبنزين الأخضر رقمه 91 وهذهآ الأرقامآ تعني أنه كلما زاد الرقم فإن البنزين قادر علي قوة التحمل والضغط أكثر بكثير، لذلك يتم استخدام بنزين 95 البنزين الأحمر في المحركات التي توفر ضغط بشكل كبير على غرفة الانفجار، ولكن بنزين 91 البنزين الأخضر يستخدم للمحركات القديمة لأن هذه المحركات مصممة على تحمل الضغط في غرفة انفجار المحرك وهي تعني أن مادة الاوكتان بها قليلة،آ  وهذا يعني أن البنزين الأخضر 91 غير مناسب مع محركاتآ السياراتآ التي يكون بها ضغط عالي ويمكن أن يصيب المحرك بأعطال.

فوائد البنزين الاحمر

عادةً ما يتم خلط البنزين المكرر غير المكتمل مع العطريات أو الإيثانول أو كليهما قبل توصيله إلى محطات البنزين، ويتم هذا لتعديل الكفاءة وتجنب الآثار المدمرة للمحركات، يتم خلط البنزين مع الإضافات من أجل زيادة معدل الأوكتان، ومن فوائد البنزين الأحمر:

البنزين الأحمر يعمل علي منع تخبط المحرك ويكون هذا بسبب الإضافات التي تتم من بعض المركبات العضوية والتي تتفاعل دائماً مع المواد الكيميائية التي توجد في البنزين وهي التي تحترق بسرعة كبيرة.

يتم تكرير البنزين الأحمر أكثر بكثير من البنزين الآخر بشكل أكبر، وينتج عن هذا إضافة المركبات العضوية بشكل بسيط جداً.

البنزين الأحمر يحتوي ايضاً على مضادات الأكسدة وهي تعمل على تقليل تكوينآ اللثةآ داخل المحرك وهي التي يمكن أن تزيد من تدهور المحرك.

مميزات بنزين 95 البنزين الأحمر

لقد تم إضافة حيث بعض مواد الكيميائية المعالجة وهذاآ  للحفاظ على محركآ السيارةآ من بعض العوامل مثل (التآكل والصدأ) فهي أيضاً تطيلآ العمرآ الافتراضي للسيارات فإن البنزين الأحمر متطور يتماشى مع جميع التطورات التكنولوجيةآ  التي تحدث ويحافظ على أمن وسلامة السيارة والسائق ومن المميزات:

البنزين الأحمر هو صديق للبيئة لأنه لا يسبب أي تلوث للهواء، فهو يعمل على التقليل من عوادم السيارات.

يساهمآ  البنزين الأحمر في التقليل من نسبة الكربون الصادرة من السيارات وهذا يحافظ على سلامة الحياة العامة.

ما هو نوع الوقود الأفضل لسيارتك

دائماً هناك تفكير في الأمر في كل مرة تريد إضافة الوقود إلي السيارة، ويكون السؤال ما هي درجة الوقود التي يجب أن أستخدمها؟ هل يمكنني أن أختار الاوكتان 87 بأقل سعر؟ وهذا سيقلل الاستهلاك ويوفر النقود، هل هناك حقا اختلاف في درجة الغاز؟

ومن أهم جوانب امتلاك السيارة هو العناية بها بشكل صحيح، وفي حين أن الصيانة الدورية مهمة بالتأكيد، ونظرًا لوجود عدة أنواع مختلفة من الوقود (البنزين)، من المهم التفكير في الأفضل للمحرك على وجه الخصوص، وهم مثل:

الممتاز: على الرغم من أنه يشبه إلى حد كبير الغاز العادي الخالي من الرصاص، إلا أن الغاز الممتاز له تصنيف أوكتان يبلغ 90 أو أعلى. يُعتقد أن هذا الغاز يساعد في الحفاظ على نظافة المحركات مع تقليلآ التلوثآ نظرًا لاحتوائه على مواد تنظيف مضافة.

خالي من الرصاص (البنزين العادي): نظرًا لكونه النوع الأكثر شيوعًا من الغاز المستخدم اليوم، فإن معدل الأوكتان لهذا البنزين هو 87.

ما هو الاوكتان

نظرًا لكون الأوكتان هو الفارق الرئيسي بين البريميوم والخالي من الرصاص، بعبارات بسيطة يقيس مستويات الأوكتان مقدار الضغط الذي يمكن أن يتحمله الوقود قبل اشتعاله، كلما زاد رقم الاوكتان، كلما زادت مقاومة الوقود للخبط، لذلك يعتبر الاوكتان آ إنه مقياس لمدى سهولة اشتعال خليط وقود الهواء، يعني ارتفاع الأوكتان أن البنزين الذي تستخدمه يتمتع بمقاومة أكبر للاشتعال الأولي، وهذا يعني أنه يتطلب جهد أكبر إشعاله، هذا كل ما يشير إليه مستوى الأوكتان.

كيفية أختيار نوع الوقود الذي يجب أن تستخدمه

إذا كان لديك محرك ديزل، فإن الديزل هو النوع الوحيد من الوقود الذي يجب استخدامه، إذا كان لديك المحرك تقليدي فيجب اتباعآ  توصيات الشركة المصنعة بشأن ما إذا كان يجب استخدام الخالي من الرصاص الممتاز أو العادي، عندما لا تكون هناك مواصفات، يجب أن يعتمد نوع الوقود الذي تستخدمه على نوع الأداء الذي تتطلع إلى الحصول عليه من السيارة، تتضمن بعض الأمثلة ما يلي:

آ القيادة السريعة:آ بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في القيادة بسرعة، فإن الوقود المتميز هو الخيار الأفضل، هذا هو السبب في أن سائقي سيارات السباق يستخدمون عادةً البنزين الممتاز الذي يزيد عن 100 أوكتان.

القيادة التقليدية:آ لتوفير المال أثناء القيادة بانتظام، فإن الخيار العادي الخالي من الرصاص يعد خيارًا جيدًا تمامًا.

نقل المواد الثقيلة:آ إذا كانت السيارة هي من نوع سيارات النقل الثقيل، في هذه الحالة ستحتاج السائق إلى استخدام وقود ممتاز.

السيارة القديمة:آ يوصي العديد من الميكانيكيين بضرورة تشغيل السيارات الكلاسيكية أو القديمة بوقود ممتاز وذلك من أجل المساعدة في تقليل مشاكل المحرك كلما مر الوقت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
أيهما اوفر في الاستهلاك؟..تعرف على الفرق بين البنزين الأخضر والأحمر ..تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أيهما اوفر في الاستهلاك؟..تعرف على الفرق بين البنزين الأخضر والأحمر ..تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أيهما اوفر في الاستهلاك؟..تعرف على الفرق بين البنزين الأخضر والأحمر ..تفاصيل.