الارشيف / اخبار اليمن

اختتام اجتماعات الدورة العاشرة للبنك المركزي اليمني في عدن

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
اختتم مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، اليوم، اجتماعات دورته العاشرة في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة محافظ البنك المركزي أحمد المعبقي، ومشاركة أعضاء مجلس الإدارة.

وجرى خلال الاجتماعات التي استمرت يومين، مناقشة عدد من المواضيع واستعراض أهم التقارير المتعلقة بتطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية، وأداء المؤشرات الاقتصادية وموقف الموازين الداخلية والخارجية في ضوء التطورات غير المواتية على الصعيد المحلي والتطورات الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأوضاع الاقتصادية اليمنية ‏والتدابير المتاحة للتخفيف من آثارها في إطار تكاملي مع الجهود المبذولة من قبل فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس ورئاسة الحكومة.

وجدد البنك المركزي، التأكيد على التزامه بالسياسات الاحترازية الصارمة التي اعلنها مطلع عام 2022 واستمراره بتفعيل واستخدام أدوات السياسات النقدية المتاحة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وعدم اللجوء تحت أي ظرف الى استخدام التمويل التضخمي لمواجهة نفقات الحكومة .. مشددا على بذل المزيد من الجهود في تحصيل الموارد العامة وتوريدها إلى البنك المركزي وضبط الإنفاق وإعادة ترتيب الأولويات والتسريع في إصلاح الاختلالات في القطاعات التي تستنزف كثير من موارد البلاد الشحيحة وإعادة توظيفها بتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين.

كما استعرضت الاجتماعات، التقرير المقدم حول تطورات عمليات المزادات الأسبوعية لبيع العملات الأجنبية بعد بلوغ مزاد هذا الأسبوع الرقم 100 والنتائج الإيجابية التي حققها باعتباره أداة تدخل فاعلة وشفافة، وأقر المجلس، المضي بعملية المراجعة والتقييم بالاشتراك مع المانحين والمنظمات الدولية المراقبة والداعمة والمؤسسات التي تقدم الدعم الفني للبنك المركزي في بناء قدراته وترقية أنظمته ووظائفه، وأقر أيضا، عددا من اللوائح التنظيمية ومنها تعليمات (أعرف عميلك إلكترونياً) والتعليمات المنظمة لشغل الوظائف القيادية في البنوك.

واستمع مجلس إدارة البنك المركزي، إلى إحاطة شاملة من محافظ البنك حول نتائج الاتصالات مع المانحين من الأشقاء والأصدقاء والاجتماعات مع المنظمات المالية الدولية خلال الفترة الماضية .. وثمن مجلس الإدارة، تلك الجهود .. مقدراً الدعم المقدم من الأشقاء والأصدقاء الذي يسهم في تخفيف الآثار السلبية للتطورات غير المواتية ويحافظ على الاستقرار النسبي في أسعار صرف العملة الوطنية والأسعار، وفي المقدمة الأخوة في المملكة العربية السعودية من خلال مبادرتهم في دعم الموازنة العامة للدولة وتعزيز احتياطيات البنك المركزي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام اجتماعات الدورة العاشرة للبنك المركزي اليمني في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام اجتماعات الدورة العاشرة للبنك المركزي اليمني في عدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام اجتماعات الدورة العاشرة للبنك المركزي اليمني في عدن.

قد تقرأ أيضا