الارشيف / منوع

حتى لو اصبح عمرك 60 سنة.. تناول يومياً هذه الفاكهة الرخيصة وستعود في عز الشباب !

اخبار من اليمن الأفوكادو يحتوي كمياتٍ مرتفعةٍ من الدهون، إلّا أنها تعدّ من الأغذية الجيّدة لصحّة القلب؛ حيث إنّ الدهون التي يحتويها من نوع الأوليك أسيد (بالإنجليزية: oleic acid)، أي الحمض الدهنيّ الأحاديّ غير المشبع، والذي يمتلك خصائص عديدة، مثل تقليل الالتهابات، بالإضافة إلى أنّ له آثاراً إيجابيةً على الجينات المرتبطة بمرض السرطان.

إنّ زيت الأفوكادو من الزيوت الصحيّة الأكثر أماناً للاستخدام في الطهي؛ حيث إن الدهون التي يحتويها لديها مقاومة جيدة للأكسدة عند تعرضها الحرارة. يزوّد الجسم بالألياف التي أثبتت فائدتها في الوقاية من العديد من الأمراض، إذ إنّ 100 غرام من الأفوكادو توفّر 27٪ من الكميّة الموصى بها يومياً يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة التي تقي من العديد من الأمراض كأمراض القلب، والسرطان، كما أثبتت دراسة أنّ تناول الأفوكادو مع الوجبات النباتية يساعد على امتصاص أفضل للمغذيات التي تحتويها.

يحتوي الأفوكادو على مركبات تساعد على حماية صحّة العينين ووقايتها من الأمراض التي من الشائع أن يصاب بها كبار السن، كإعتام عدسة العين.

 

المصدر : ويب طب

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
حتى لو اصبح عمرك 60 سنة.. تناول يومياً هذه الفاكهة الرخيصة وستعود في عز الشباب ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حتى لو اصبح عمرك 60 سنة.. تناول يومياً هذه الفاكهة الرخيصة وستعود في عز الشباب !، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حتى لو اصبح عمرك 60 سنة.. تناول يومياً هذه الفاكهة الرخيصة وستعود في عز الشباب !.

قد تقرأ أيضا