الارشيف / اخبار الفن

كيف دخل " كيم جونغ أون" زعيم كوريا الشمالية على خط النار في الحرب الدائرة بغزة؟

اخبار من اليمن نقلت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية عن عضو في لجنة برلمانية القول إن كوريا الشمالية تحاول استغلال الحرب بين إسرائيل وحركة حماس بشكل متعدد الأوجه.

 

وأضاف البرلماني يو-سانج بوم بعد جلسة برلمانية مغلقة للجنة المعنية بالمخابرات: "نعتبر أن كوريا الشمالية تحاول أيضا استغلال الحرب بين إسرائيل وحماس بطرق عديدة... حصلنا على مؤشرات على أن (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونغ أون أمر بالبحث عن سبل لتقديم دعم شامل للفلسطينيين".

ولم يتضح من الإعلام الكوري الجنوبي طبيعة المساعدات التي تنوي الجارة الشمالية إرسالها للفلسطينيين في قطاع غزة.

 

إلا أن تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق، عن ظهور أسلحة كورية شمالية في أيدي مقاتلي حماس، في هجومهم الأخير ضد إسرائيل، وهو ما نفته بيونغ يانغ.

 

ونفت كوريا الشمالية أنها تزود روسيا بالأسلحة، كما نفت تقارير لبعض الخبراء العسكريين بأن مسلحي حماس يستخدمون أسلحتها في القتال ضد إسرائيل.

 

وكانت كوريا الشمالية قد أدانت إسرائيل بسبب صراعها المتصاعد مع حركة حماس، مؤكدة أن ذلك "نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المتواصلة" ضد الشعب الفلسطيني.

 

وذكرت تقارير إخبارية أن وكالة المخابرات قالت أيضا إن كوريا الشمالية أرسلت وفدا يتألف بالأساس من خبراء في المدفعية لروسيا في منتصف أكتوبر.

 

كما نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن جهاز المخابرات الوطني القول إن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 10 شحنات من الذخائر إلى روسيا لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا، بما في ذلك أكثر من مليون قذيفة مدفعية.

 


وفي تطور آخر، نقلت وكالة يونهاب للأنباء الأربعاء عن جهاز المخابرات في كوريا الجنوبية قوله إن كوريا الشمالية في المراحل النهائية من الاستعدادات لإطلاق قمر صناعي للتجسس وأن فرص نجاح المحاولة الثالثة لذلك كبيرة.

 

وأجرت كوريا الشمالية محاولتين لإطلاق أول قمر صناعي للاستطلاع هذا العام، إلا أنهما باءتا بالفشل إذ تعرضت مراحل التعزيز لأعطال.

 

وتعهدت كوريا الشمالية في السابق بإجراء محاولة ثالثة في أكتوبر تشرين الأول لكنها لم تظهر حتى الآن أي مؤشر على أنها ستمضي قدما في عملية الإطلاق.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيف دخل " كيم جونغ أون" زعيم كوريا الشمالية على خط النار في الحرب الدائرة بغزة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف دخل " كيم جونغ أون" زعيم كوريا الشمالية على خط النار في الحرب الدائرة بغزة؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف دخل " كيم جونغ أون" زعيم كوريا الشمالية على خط النار في الحرب الدائرة بغزة؟.

قد تقرأ أيضا