الارشيف / اخبار اليمن

الانتقالي يدعو المجلس الرئاسي والتحالف العربي إلى التدخل العاجل ويحذر من سياسة عبدالملك

اخبار من اليمن دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقال الجنوبي، اليوم الخميس، مجلس القيادة الرئاسي اليمني والتحالف العربي الداعم للشرعية، إلى التدخل العاجل لحل مشكلة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، وإزالة أي عراقيل والبدء بخطوات جديّة من الآن لمنع تكرارها خلال الصيف القادم.
جاء ذلك خلال اجتماع دوري عقدته هيئة رئاسة المجلس برئاسة القائم بأعمال رئيسه، ورئيس الجمعية الوطنية علي عبد الله الكثيري.
ووقفت الهيئة أمام التردّي المستمر لخدمة الكهرباء، والمعوقات المفتعلة التي تُوضع أمام الجهود التي تبذلها الوزارة لتقديم المعالجات الآنية المطلوبة لاستقرار الخدمة بحدها الأدنى، وحرف مسار وتوجه الوزارة للمعالجة الاستراتيجية الدائمة للأزمة.
وأكدت الهيئة مسؤولية الحكومة والبنك المركزي في توفير الموارد المالية لشراء المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل المحطات.
و طالبت مجلس القيادة بسرعة معالجة وضع مصافي عدن وتشغيلها، نظرا لأهميتها في حل مشكلات المشتقات النفطية، والكهرباء، وتوافر العملة الصعبة الآخذة بالارتفاع، في ظل السياسة المالية الخاطئة التي يتبعها البنك المركزي والتي تؤدي لانخفاض سعر العملة المحلية، ووقوف الحكومة والبنك المركزي موقف المتفرج إزاء أزمة العملة، وعدم اتخاذ أي إجراءات يوقف تدهورها المستمر.
وحذّرت من توجهات القوى المتنفذة بالقرار في الحكومة لمواصلة إدارة البلد بالأزمات، والتحضير لفتح أزمات جديدة ومتلاحقة بعد أزمة الكهرباء، وفي مقدمتها المرتبات والمخزون الاستراتيجي من الغذاء، التي يجري العمل لإنتاجهما على قدم وساق.
وأشارت إلى تأثيراتهما الخطيرة على الوضع السياسي العام في البلاد، والذي لا يمكن التنبؤ بنتائجه والسيطرة عليه.
وجددت مطالبتها لمجلس القيادة بضرورة وقف سياسة رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك بإدارة البلاد عبر افتعال الأزمات التي تُلحق الضرر بالمواطن والمجتمع بشكل عام.
وأكدت على التعاطي الإيجابي مع كل مايُطرح من حلول ومبادرات وفقا لنصوصها.
وأكدت الهيئة على استمرار جهود المجلس لتعزيز القدرات العسكرية لقواته التي تمكّنها من حماية منجزات الجنوب، والتصدّي الحاسم للأطماع الحوثية والجماعات الإرهابية.
يأتي ذلك وسط احتقان شعبي متصاعد على خلفية الانقطاعات الطويلة للكهرباء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الانتقالي يدعو المجلس الرئاسي والتحالف العربي إلى التدخل العاجل ويحذر من سياسة عبدالملك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يدعو المجلس الرئاسي والتحالف العربي إلى التدخل العاجل ويحذر من سياسة عبدالملك، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يدعو المجلس الرئاسي والتحالف العربي إلى التدخل العاجل ويحذر من سياسة عبدالملك.

قد تقرأ أيضا