الارشيف / اخبار الفن

طلب إحاطة للنائب هشام حسين بشأن عدم تخصيص أراضي في أكتوبر لإقامة معاهد أزهرية

اخبار من اليمن تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن تأخر تخصيص قطع أراضٍ لإقامة معاهد أزهرية في أكتوبر.

وأشار الدكتور هشام حسين، إلى أنه قبل أيام أصدر الأزهر الشريف تقريرًا بشأن المناطق التي تحتاج لإقامة معاهد أزهرية لسد العجز، وكان من بينها حدائق أكتوبر "ابني بينك"، ومنطقة الإسكان الاجتماعي في حدائق أكتوبر أيضًا.

وأوضح هشام حسين، أنه تبين من خلال التقرير، أن الإشكالية تتمثل في عدم قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتخصيص أراضي فضاء بنظام "نقل الأصول" لصالح الأزهر الشريف لإقامة مجمعات المعاهد الأزهرية.

ولفت الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، إلى أهمية تخصيص الأراضي نظرًا للإقبال الشديد على الدراسة في المعاهد الأزهرية مؤخرًا، فضلًا عن أن وجود معاهد أزهرية يقلل الضغط على المدراس التابعة لوزارة التربية والتعليم، والتي تعاني عجزًا كبيرًا هي الأخرى فضلًا عن كثافة الفصول بشكل كبير.

وطالب النائب هشام حسين، وزارة الإسكان بسرعة تخصيص الأراضي الفضاء المطلوبة في الأماكن التي تحتاح فعليًّا لإقامة معاهد أزهرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
طلب إحاطة للنائب هشام حسين بشأن عدم تخصيص أراضي في أكتوبر لإقامة معاهد أزهرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طلب إحاطة للنائب هشام حسين بشأن عدم تخصيص أراضي في أكتوبر لإقامة معاهد أزهرية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طلب إحاطة للنائب هشام حسين بشأن عدم تخصيص أراضي في أكتوبر لإقامة معاهد أزهرية.

قد تقرأ أيضا