الارشيف / اخبار اليمن

عاجل.. روسيا تدخل عسكريا على خط المعركة، والبنتاغون يصرح: لدى الحوثيين صواريخ تصل إلى إسرائيل

اخبار من اليمن قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، مساء اليوم الخميس، إن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تمتلك صواريخ قادرة على الوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة (إسرائيل).

وقالت الدفاع الأمريكية في تصريحات تداولتها وسائل إعلام دولية: "نعلم أن لدى الحوثيين القدرة على إطلاق صواريخ تصل إلى إسرائيل”.

وقالت انها اطلعت على التقارير التي تتحدث عن تزويد قوات فاغنر العسكرية التابعة لروسيا، حزب الله بالأسلحة وليس لدينا أي تأكيدات، وأضافت “قواتنا الخاصة الموجودة في إسرائيل تقدم المشورة بشأن استعادة الرهائن ولا تشارك بعمليات قتالية”.

وأكدت لانها تركز حاليا على ردع الآخرين في الشرق الأوسط لمنع توسيع رقعة الصراع مع تصعيد في الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس”. وقالت ان الإدارة الامريكية تواصل الحديث مع الإسرائيليين حول أهمية حماية المدنيين على الأرض.

اقرأ أيضاً

وأضافت “ندعم هدنا إنسانية مؤقتة في غزة لتمكين المساعدات من الدخول ولخروج الرهائن والمحتجزين”. لكنها أعلنت عدم تأييدها لوقف إطلاق النار "لأنه يمنح حماس الوقت لإعادة تنظيم صفوفها وشن هجمات جديدة". حسب تعبيرها.

واكدت أنها تواصل مراقبة الوضع في الشرق الأوسط عن كثب وتستمر في حماية قواتها ومواطنيها بالمنطقة مع الاستمرار في إرسال ما وصفتها بالمساعدات الأمنية الحيوية للاحتلال الإسرائيلي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل.. روسيا تدخل عسكريا على خط المعركة، والبنتاغون يصرح: لدى الحوثيين صواريخ تصل إلى إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل.. روسيا تدخل عسكريا على خط المعركة، والبنتاغون يصرح: لدى الحوثيين صواريخ تصل إلى إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل.. روسيا تدخل عسكريا على خط المعركة، والبنتاغون يصرح: لدى الحوثيين صواريخ تصل إلى إسرائيل.

قد تقرأ أيضا