الارشيف / اخبار اليمن

تناست إيران.. جماعة الحوثي تدعو الرئيس الروسي بوتين للتدخل العسكري ضد الطيران الإسرائيلي في غزة

اخبار من اليمن وجهت جماعة الحوثي التابعة لإيران، دعوة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالتدخل العسكري ضد طيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد 27 يوما من الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين في القطاع المحاصر.

وقال عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، محمد علي الحوثي، خلال مقابلة مع قناة روسيا اليوم، إن جماعته تدعو "الرئيس بوتين إلى أن يكون له دور مساهم، لا يكفي دوره في قتال الأوكرانيين".

ودعا بوتين لأن " يفعّل أسلحة الدفاع الجوي لحماية الأخوة في قطاع غزة من قصف الطيران. وأعتقد أن المعركة واحدة عندما تحدث بوتين، وقال إنه يقاتل من يقف مع الكيان الغاصب في غزة”.

ولم يوجه الحوثي، الدعوة ذاتها لإيران، المتاجر الأبرز بالقضية الفلسطينية ومعاداة إسرائيل، على الرغم من تواجد الجيش الإيراني والحرس الثوري الإيراني، وأنظمة دفاعاته الجوية وطائراته وصواريخه، على الحدود مع إسرائيل، من جهة سوريا ولبنان.

اقرأ أيضاً

ومساء اليوم، تحدثت تقارير، عن تزويد قوات فاغنر العسكرية التابعة لروسيا، حزب الله التابع لإيران، بالأسلحة، وتعليقا على ذلك، قال البنتاغون إنه اطلع عليها ولكن "ليس لدينا أي تأكيدات".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تناست إيران.. جماعة الحوثي تدعو الرئيس الروسي بوتين للتدخل العسكري ضد الطيران الإسرائيلي في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تناست إيران.. جماعة الحوثي تدعو الرئيس الروسي بوتين للتدخل العسكري ضد الطيران الإسرائيلي في غزة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تناست إيران.. جماعة الحوثي تدعو الرئيس الروسي بوتين للتدخل العسكري ضد الطيران الإسرائيلي في غزة.

قد تقرأ أيضا