الارشيف / منوع

السعودية تبتكر طريقة صادمة لتنفيذ الإعدام بدلا من "السيف" .. ستصدمك الطريقة الجديدة!!

اخبار من اليمن أفاد تقرير سعودى أن لجنة سعودية تدرس تنفيذ عقوبة الإعدام بـ"الرامى بالرصاص" بدلا من "السيف"وقالت صحيفة "اليوم" السعودية الصادرة، اليوم الأحد، إن" لجنة مكونة من وزارتى الداخلية والصحة، إضافة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام والأمن العام والمديرية العامة للسجون، تدرس إمكانية استخدام الرمى بالرصاص لتنفيذ أحكام القصاص، بدلا من السيف، مشيرة إلى أن الداخلية قد كانت فوضت أمراء المناطق، لتنفيذ أحكام القصاص رميا بالرصاص، لحين البت فى الوسيلة المناسبة لتنفيذ القتل.

وأضافت أن"هيئة التحقيق والادعاء العام ذكرت فى تعميم صادر عنها إلى فروع الهيئة، أن اختيار آلة التنفيذ متروك لأمير المنطقة"، مشيرة إلى أنه لا يوجد نص شرعى على اختيار آلة تنفيذ القصاص، وبالتالى يكون اختيار الآلة من اختصاص نائب ولى الأمر المشرف على التنفيذ.

اقراء ايضاً :

 

بالنسبة لرواتب السيافين هو كما يلي:

الراتب الأساسي عند بداية الخدمة هو 8000 ريال شهريا و 2000 ريال مكافأة عند تنفيذ كل قصاص ويتم تغطية كافة مصاريف تنقلاته ويسلم عهدة عبارة عن 3 سيوف ومسدس وبندقية.كما تتكفل وزارة الداخلية بتأمينهم بالحماية اللازمة بمقر سكنهم.

أغلب السيافين يميل لونهم للبشرة الداكنة...غالبيتهم من جنوب المملكة ومن مكة أيضا...اجتماعيا لن تنسجم معهم بالمفهوم الصحيح بمعنى لابد أن تكون مقبولا لديه حتى يجلس معك ويحدثك بأسراره...لا يخافون...أغلب العوائل لا تزوجهم...فعادة ما نجدهم متزوجين من بنات عم أو خال...متدينين وملتزمين...غالبا ما يجلسون ويستعرضون بعضلات ذراعهم... لا يحبون الانقطاع عن تنفيذ مهمات القصاص حيث يشعر بضيق النفس اذا مر وقت طويل على التنفيذ

والجدير بالذكر ان القاتل يحق له وداع زوجته ووالده وأطفاله وكتابة وصيته بمكتب السجن...ويمنع منعا باتا أن يطلب له خلوة شرعية.....ويوضع بعدها بزنزانة انفرادية خاصة بأحكام القصاص ويقدم له الأكل بصحون بلاستيكية والزنزانة مصممة بحيث لا يستطيع المحكوم أن يؤذي نفسه بشيء ... وللعلم اذا أصاب المحكوم أي عارض صحي أو ضرر يؤجل تنفيذ الإعدام لإشعار آخر حسب ما يراه مدير السجن من خلال التقرير الطبي

حاليا يتم تنفيذ كل أحكام القصاص بالسجن المركزي (سجن حائر بالرياض....وغيرها) وغالبا ما تكون الساعة العاشرة صباحا بعد أن يتناول المحكوم وجبة الإفطار.... ما عدا احكام التعزير والصلب يتم تنفيذها بالأماكن العامة أمام الجمهور ليكون عبرة لمن لا يعتبر.

يتم تبليغ ذوي القاتل قبل شهر من التنفيذ ويتم وداعه بالسجن ويمنح فترة 4 ساعات للجلوس مع أهله من الدرجة الأولى فقط...أما ذوي المقتول يبلغوا أيضا قبل شهر ومن ثم يبلغوا أيضا قبل أسبوع مع عدم إفصاح مكان تنفيذ الحكم ويطلب منهم الجاهزية لحين طلبهم وعادة ما يتم استدعاء ولي أمر المقتول أو من ينوب عنه بوكالة خطية وذلك يكون فجر يوم التنفيذ ويحضر للإمارة ومن ثم يخرج مع موكب التنفيذ.

والجدير بالذكر أن تنفيذ القتل بالسيف .. هو أرحم طريقة للمقتول من الشنق أو الرصاص أو الكهرباء .. وغير مؤلمة للمقتول.

والسبب .. أن ضربة السيف تقطع الحبل الشوكي من العنق فلا يحس المقتول بألم الضربة .. إضافة إلى ان نزف الدم واندفاعه بسرعة يسبب إغماءة للمقتول فلا يعد يشعر .. ولهذا شرع لنا الذبح في الذبائح رحمة بالذبيحة .. بعكس ما يفعله غير المسلمين بالضرب بالمطارق وغيرها من الطرق الوحشية , كما أن القتل بالسيف مخيف للمشاهد بسبب الدماء .. وهذا المطلوب وهو الردع.. ولكنه رحيم بالمقتول وغير مؤلم له.

فالقتل بالشنق والرصاص والكهرباء يعاني المقتول معاناة شديدة تستمر لدقائق من الألم الشديد وما يصاحبها من كسور وحروق كما في الكهرباء .. فهذه الطرق مؤلمة للمقتول .. ومريحة مقارنة بالسيف .. وهذا غير مرغوب , طبعاً ألم سكرات الموت بعد التنفيذ لا يعلمه إلا الله .. وهو لكل ميت أياً كانت وسيلة موته.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية تبتكر طريقة صادمة لتنفيذ الإعدام بدلا من "السيف" .. ستصدمك الطريقة الجديدة!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تبتكر طريقة صادمة لتنفيذ الإعدام بدلا من "السيف" .. ستصدمك الطريقة الجديدة!!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تبتكر طريقة صادمة لتنفيذ الإعدام بدلا من "السيف" .. ستصدمك الطريقة الجديدة!!.