الارشيف / اخبار الفن

فرنسا تعتزم إرسال حاملة مروحيات "ديكسمود" إلى سواحل غزة

اخبار من اليمن أعلن وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو، أنه سيتم إرسال حاملة المروحيات "ديكسمود" قبالة سواحل قطاع غزة، وذلك لدعم المستشفيات في القطاع الفلسطيني، حيث أن حاملة طائرات المروحيات "ديكسمود"، وهي واحدة من ثلاث حاملات مروحيات برمائية في الأسطول العسكري الفرنسي، يتم تجهيزها لتحويلها إلى قارب مستشفى من أجل إرسالها قبالة سواحل غزة.

 

وهذه ثاني حاملة مروحيات فرنسية ترسل إلى مياه غزة، بعد أن غادرت سفينة "تونير" ميناء طولون في جنوب فرنسا في 25 أكتوبر الماضي.

 

فيما حذرت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، من أن هناك خطرا حقيقيا من اتساع الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة إلى المنطقة.

 

وأوضحت وزيرة الدولة الإماراتية نورة الكعبي في مؤتمر سياسي في العاصمة أبوظبي أنها تعمل "بلا هوادة" لضمان وقف إنساني لإطلاق النار، وقالت "بينما نواصل العمل لوقف هذه الحرب لا يمكننا أن نتجاهل السياق الأوسع وضرورة خفض درجة حرارة المنطقة التي تقترب من نقطة الغليان".

 

وتابعت "خطر الامتداد إقليما والمزيد من التصعيد حقيقي، فضلا عن خطر استغلال الجماعات المتطرفة للوضع لتعزيز أيديولوجيات من شأنها أن تبقينا عالقين في دوامات من العنف".

 

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 9061 شهيدًا، وأكثر من 32 ألف جريح، أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 338 عسكريا، فيما أسرت "حماس" 242 إسرائيليا.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فرنسا تعتزم إرسال حاملة مروحيات "ديكسمود" إلى سواحل غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فرنسا تعتزم إرسال حاملة مروحيات "ديكسمود" إلى سواحل غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فرنسا تعتزم إرسال حاملة مروحيات "ديكسمود" إلى سواحل غزة.

قد تقرأ أيضا