الارشيف / منوع

أقوى إبر الانسولين.. عشبة رهيبة تنمو بالبر تخفض مستوى السكر في الدم وتقلل من تركيز الجلوكوز

اخبار من اليمن تُعتبر الخرفيش من النباتات البرية التي تنمو في مناطق مختلفة حول العالم. وقد استُخدمت منذ القرن الرابع قبل الميلاد في الطب الشعبي لعلاج بعض الأمراض. تعد منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط موطنًا أصليًا لهذه النبتة، وتعتبر معروفة على نطاق واسع في بلاد الشام ومنها الأردن. حيث تتواجد بكثرة على جوانب الطرقات في فصل الربيع.

تنتشر النبتة بسرعة وتُطلق عليها أحيانًا اسم الشوكة اللبنية بسبب طبيعتها الشوكية والسائل اللبني الذي يخرج من أراقها عند كسرها أو جرحها. تتميز الخرفيش بأوراقها الخضراء المميزة بخطوط بيضاء، وتتوسطها زهرة بنفسجية محاطة بأشواك أيضًا.أظهرت بعض الأبحاث أن استخدام مستخلص بذور الخرفيش مع الأدوية التقليدية لعلاج مرض السكري يساعد على التحكم بأعراض المرض بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تساهم في تخفيض مستوى السكر في الدم لدى المرضى الذين يعانون من مقاومة الأنسولين. يمكن أيضًا تناول مكملات الخرفيش كعلاج مساعد وتكميلي جنبًا إلى جنب مع طرق علاج مرض السكري من النوع 2.

اقراء ايضاً :

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
أقوى إبر الانسولين.. عشبة رهيبة تنمو بالبر تخفض مستوى السكر في الدم وتقلل من تركيز الجلوكوز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أقوى إبر الانسولين.. عشبة رهيبة تنمو بالبر تخفض مستوى السكر في الدم وتقلل من تركيز الجلوكوز، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أقوى إبر الانسولين.. عشبة رهيبة تنمو بالبر تخفض مستوى السكر في الدم وتقلل من تركيز الجلوكوز.