الارشيف / اخبار اليمن

حسن نصر الله يتبرأ من عملية طوفان الأقصى ويحمل حماس المسؤولية ويتحول إلى ناشط سياسي

اخبار من اليمن أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني التابع لإيران، براءته من معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية بقيادة حركة المقاومة حماس، في السابع من أكتوبر 2023.

وبعد شهر من مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بحق المدنيين في قطاع غزة، وما رافقها من تهديدات ووعيد وشعارات كاذبة جوفاء، لحزب الله وإيران ومليشياتها، خرج حسن نصر الله بخطاب وصفه سياسيون وعسكريون بالخطاب المهزوم الذليل المفضوح، تجاه ما يجري في غزة وفلسطين.

وقال الأمين العام لحزب الله، إن عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينيا مئة في المئة، مضيفا أن "السرية المطلقة هي التي ضمنت نجاح عملية 7 أكتوبر الباهر من خلال عامل المفاجأة"، وقال إن "إخفاء عملية 7 أكتوبر لا تأثير له مطلقا على أي من جبهات المقاومة الأخرى".

وتابع للتأكيد على أن لا علاقة له ولإيران ومليشياتها بالعملية، قائلًا: "أداء حركة حماس ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة لعملية طوفان الأقصى"، وأضاف: "معركة طوفان الأقصى من خلال قرارها الفلسطيني تثبت أنها فلسطينية بالكامل".

اقرأ أيضاً

وزاد محاولا إبعاد نفسه وإيران من تبعات معركة الأقصى وتداعياتها، "طوفان الأقصى معركة فلسطينية بالكامل وليس لها علاقة بأي ملف إقليمي"، وقال: "يجب أن يفهم الجميع أن أصحاب القرار الحقيقيين هم قيادات المقاومة وأصحاب القضية"، واضاف حسن نصرالله: "إيران لا تمارس أي نوع من الوصاية على حركات المقاومة في المنطقة".

وقال إن معركة طوفان الأقصى أحدثت زلزالا أمنيا وعسكريا ونفسيا ومعنويا في الكيان الإسرائيلي، وأن لها نتائج استراتيجية ستترك آثارها على حاضر ومستقبل هذا الكيان.

وقال إن طوفان الأقصى كشف الوهن والضعف والهزال في الكيان وأن إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت، وأن العدو لم يستطيع تقديم إنجاز عسكري واحد بعد شهر من المعركة في غزة.

واسقطت معركة طوفان الأقصى، الشعارات الكاذبة والأقنعة المزيفة التي ترتديها إيران ومليشياتها وعلى رأسها حزب الله، لكن أمين عام الأخير خرج اليوم ليقول في خطابه إن "شهداء غزة يكشفون ويسقطون كل الأقنعة الكاذبة في خداع شعوبنا لدفعها نحو التطبيع".

وحمل حسن نصرالله أمريكا المسؤولية الكاملة عما يجري في غزة وقال إن إسرائيل مجرد أداة تنفيذية وقال إن غزة تُسحق أمام المجتمع الدولي ودول العالم دون أن يحرك أحد ساكنا.

وقال حسن نصرالله، إن "القواعد الأمريكية في العراق وسوريا تتعرض لهجمات المقاومة وهذا قرار حكيم وشجاع"، ودعا إلى إيقاف الحرب والعدوان على قطاع غزة، مشيرا إلى أن انتصار غزة هو انتصار لكل دول المنطقة ومصلحة وطنية مصرية وأردنية وسورية ولبنانية.

وقال إن "العدو يتوعد لبنان وشعب لبنان بينما هو يغرق في رمال غزة"، وإن "انتصار غزة هو انتصار للشعب الفلسطيني ولشعوب المنطقة وخصوصا دول الجوار".

وبعباءة الناشط على منصات التواصل الاجتماعي، خرج حسن نصر الله، ليدعو "الدول والحكومات العربية والإسلامية يجب أن تبذل جهدها لوقف العدوان على غزة"، كما دعاها إلى "قطع العلاقات ووقف النفط والغاز والغذاء لإسرائيل" متناسيا شعاراته التي تاجر بها هو وحزبه ومن خلفهم إيران منذ العام 1982 بشأن العداء لإسرائيل ومحاربته ونصرة القضية الفلسطينية.

ودعا الأمين العام لحزب الله، أهالي غزة والضفة و"كل الشعوب المظلومة" للصبر وقال "إن تحمل الصبر ستكون نتيجته النصر"، وحثهم على الصمود.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حسن نصر الله يتبرأ من عملية طوفان الأقصى ويحمل حماس المسؤولية ويتحول إلى ناشط سياسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حسن نصر الله يتبرأ من عملية طوفان الأقصى ويحمل حماس المسؤولية ويتحول إلى ناشط سياسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حسن نصر الله يتبرأ من عملية طوفان الأقصى ويحمل حماس المسؤولية ويتحول إلى ناشط سياسي.

قد تقرأ أيضا