الارشيف / اخبار العرب والعالم

استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

اخبار من اليمن غزة - سبأنت
استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم السبت، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، لليوم الـ29 على التوالي.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة،الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 9155 شهيدا، وأكثر من 24 ألفا، أكثر من 73 بالمائة منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

تجدر الاشارة إلى أن قصف مداخل المستشفيات لم تكن الأولى، اذ قصفت طائرات الاحتلال المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى، بالتزامن مع استهداف قافلة مركبات إسعاف تقل جرحى، بعد انطلاقها من المجمع باتجاه معبر رفح في جنوب القطاع، بهدف نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، وأخرى عند دوار أنصار، وفي شارعي العباس والرشيد.

وتوقفت 16 مستشفى من أصل 35 عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود، والأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية.

ومنذ بدء العدوان على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر الماضي، شدد الاحتلال الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الكهرباء والماء، ومنع إدخال الوقود الذي تعتمد عليه المستشفيات في تشغيل مولدات الكهرباء عند انقطاعها.

كما منعت سلطات الاحتلال خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي عام 48، بمن فيهم 2000 مريض مصابون بالسرطان.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة.

قد تقرأ أيضا