الارشيف / اخبار الفن

تصدرت التريند.. لقاء الخميسي تثير حالة من الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية.. فيديو

اخبار من اليمن لقاء الخميسي.. أثارت الفنانة لقاء الخميسى حالة من الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية بعد انتشار فيديو لها أثناء تواجدها داخل كنيسة وتردد الترانيم وهو الأمر الذى تسبب فى خروج عديد من علامات الاستفهام؛ حيث انتشر الفيديو بعنوان “لقاء الخميسى تغير ديانتها”.

 

 القصة الكاملة لأزمة لقاء الخميسى وقصة حديثها من قبل عن الديانة فى احد البرامج


كانت البداية من انتشار مقطع فيديو للفنانة لقاء الخميسى وهى داخل كنسية وتقوم بترديد الترانيم وهو الأمر الذى أثار حفيظة رواد السوشيال ميديا الذين تصوروا أنها قامت بتغيير ديانتها خاصة أن الفيديو الذى انتشر تم الترويج لها بنفس هذا المعنى بعنوان “لقاء الخميسى تغير ديانتها”.


وتسبب هذا الفيديو فى حالة من الغضب لدى لقاء الخميسى خاصة أن البعض ربط أيضا بين الفيديو وحديثها من قبل عن ديانتها فى إحدى البرامج مع الإعلامى تامر شلتوت، وهو ما دفعها للخروج عن صمتها مجددا لوقف حديث السوشيال ميديا حيث قالت لقاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام:"اسمي لقاء عبد الملك عبد الرحمن الخميسي مصرية مسلمة عن أب وجد وجدة مسلمة، وأمي آشورية مسيحية،  لكل من يهمه الأمر الذي من المفترض أنه لا تخصه ديانتي أو ديانة غيري أنا أحترم كل الشعوب والديانات والأفكار حتى لو اختلفت معها ما دام لا تسبب لي ولعائلتي الصغيرة والكبيرة أي نوع من أنواع الأذى النفسي أو غيره".

 


وأضافت لقاء الخميسى: "يا سيدي الفاضل وسيدتي الفاضلة احترامنا لبعض واجب إنساني طول عمرنا عايشين وجيرانا مسيحيين وبيفطروا معانا في رمضان وإحنا بنحتفل معاهم في الأعياد يعني ليس لك أي علاقة باعتقادات الآخر يجب علينا أنت نتقبله بما لأنه واجب إنساني ما دام لم يسبب لك الأذى".

 

وِأشارت لقاء الخميسي: "وفي النهاية الله لا يحتاج إلى وصاية البشر فالله عالم بما في القلوب هو الوطن يجمعنا وحدة واحدة سواء مسلم أم مسيحي أو أيا ما كان معتقده وأفكاره لا يحق لنا التدخل فيما لا يخصنا الدين لله وليس لإرضاء البشر كفاية بقى زهقنا من الجهل والإصرار عليه!".


وقد ربط رواد السوشيال ميديا بين هذا الفيديو وتصريحاتها الجريئة التى أطلقتها فى برنامج مع الإعلامى تامر شلتوت حيث قالت لقاء الخميسى حينما سُئلت عن الدين والحجاب، أنها تعتنق الديانة الإسلامية لأنها ورثت هذا الدين عن والدها، ولم تُسأل عن الديانة التي تفضل الانتماء إليها، وأنها مسلمة لأنها وجدت نفسها مسلمة مثلما ورثت الجنسية.

 

وأضافت لقاء الخميسى: "إحنا بنورث دينا، حد مبيورثش الدين من الأب، أنا مصرية بالوراثة ومسملة بالوراثة، وأخدت دين أبويا، ولم أسأل أنا عايزة أبقى إيه، هل ده لي علاقة من أني مصرية، هل ده تقليل من ديني؟! أنا واضحة بشكل كافي ومش مجبرة أقول حاجة ليها معنى تاني، إحنا واخدين دينا بالوراثة".

 

وعن رأيها في الحجاب، أوضحت الفنانة لقاء الخميسي أن النقاب غير مذكور في القرآن، وذكر الحجاب في القرآن لتغطية الصدر، وقالت: "النقاب غير مذكور في القرآن، وعمري ما قلت إنه مُبتدع، وربنا قال (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)، هي حتة قماشة على الصدر".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تصدرت التريند.. لقاء الخميسي تثير حالة من الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية.. فيديو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصدرت التريند.. لقاء الخميسي تثير حالة من الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية.. فيديو، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصدرت التريند.. لقاء الخميسي تثير حالة من الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية.. فيديو.

قد تقرأ أيضا