الارشيف / اخبار اليمن

الانقسام العلني يضرب أول مكون حضرمي ومنشقين يعقدون لقاء موسع

اخبار من اليمن ظهرت للعلن بوادر انقسام في صفوف حلف قبائل حضرموت، باعلان منشقين عقد لقاء موسع في مدينة المكلا، اليوم السبت، من أجل تفعيل النظام الاساسي وتشكيل لجنة تحضيرية لهيكلة رئاسة الحلف، وهو ما رفضته رئاسة الحلف، التي أكدت أن تلك المساعي التي وصفتها ب"المشبوهة" تهدف إلى خلق فتنة بين قبائل وأبناء حضرموت من خلال عناصر مدفوعة من جهات حزبية وسياسية مدعومة من سلطة المحافظة، حسبما جاء في بيان.
وكان المجتمعون المنشقون اتفقوا على أن تتولى لجنة تحضيرية الإعداد لعقد اجتماع موسع (مؤتمر استثنائي) للمجلس الاعلى للحلف لهيكلة قيادته وتدوير رئاسته، والتواصل مع كافة قبائل حضرموت حرصا على مشاركة الجميع انطلاقا من مبدأ حضرموت لكل أبنائها، وتوسيع العضوية في اللجنة التحضيرية.
وأكدوا على تفعيل العمل بالنظام الأساسي للحلف واستكمال الملاحظات من كآفة القبائل لإقرار أي إضافة أو تعديل في المؤتمر العام القادم للحلف، و تكليف اللجنة التحضيرية بتسيير أعمال الحلف الي حين انعقاد المؤتمر العام له خلال مدة لا تتجاوز سنة.
وأكدوا أن البيان الصادر بأسم رئاسة حلف قبائل حضرموت أواخر أكتوبر الماضي، لم يكن موفقا واعتبروه لايمثل يمثل قبائل حضرموت.
وابدوا رفضهم لمحاولة استخدام الحلف لكيل الاساءات للاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.
ورفضوا الزج بالمحافظة وقبائلها في أي معارك سياسية.
وشددوا على وقوفهم مع السلطة المحلية في المحافظة.
جاء ذلك بعد أيام من صدور بيان تصعيدي للحلف تمخض عن إجتماع تراسه عمرو بن حبريش الكثيري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الانقسام العلني يضرب أول مكون حضرمي ومنشقين يعقدون لقاء موسع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانقسام العلني يضرب أول مكون حضرمي ومنشقين يعقدون لقاء موسع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانقسام العلني يضرب أول مكون حضرمي ومنشقين يعقدون لقاء موسع.

قد تقرأ أيضا