الارشيف / اخبار الفن

تظاهرات عارمة في فرنسا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

اخبار من اليمن شارك اليوم السبت الآلاف من المواطنين الفرنسيين، قدر عددهم بنحو 19 ألف شخص حسب شرطة باريس، فى مسيرات حاشدة بالعاصمة الفرنسية؛ لدعم ومساندة الشعب الفلسطينى وللمطالبة بوقف فورى لإطلاق النار فى غزة ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية، فى ظل استمرار القصف الإسرائيلى الدموى على قطاع غزة. 

تعد هذه أول مسيرة يتم السماح بتنظيمها منذ بداية الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس، حيث وافقت الشرطة فى باريس الخميس الماضى على تنظيم تظاهرة فى ساحة "الجمهورية"، لكن كان على المتظاهرين أن يظلوا فى الساحة، إلا أن هذه هى المسيرة الأولى التى تتم الموافقة عليها بدعوة من نواب من حزب "فرنسا الأبية" الفرنسى وتجمعات سياسية ونقابية داعمة للشعب الفلسطيني. 

في سياق أخر، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن إدانته للقصف الإسرائيلي الذي استهدف سيارات الإسعاف خارج مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، باستهداف سيارة إسعاف عند مدخل مستشفى الشفاء الأكبر في مدينة غزة.

وكان قد أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن إدانته للقصف الإسرائيلي الذي استهدف سيارات الإسعاف خارج مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وأضاف: "الآن، منذ ما يقرب من شهر، المدنيون في غزة، بما في ذلك الأطفال والنساء، محاصرون، محرومون من المساعدات، يقتلون ويقصفون منازلهم، هذا يجب أن يتوقف."

وكتب جوتيريش على موقع "إكس": "أشعر بالرعب من الهجوم الذي تم الإبلاغ عنه في غزة على قافلة سيارات الإسعاف خارج مستشفى الشفاء".

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، باستهداف سيارة إسعاف عند مدخل مستشفى الشفاء الأكبر في مدينة غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تظاهرات عارمة في فرنسا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تظاهرات عارمة في فرنسا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تظاهرات عارمة في فرنسا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

قد تقرأ أيضا