الارشيف / اخبار الفن

بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.. كيف توفر الوقود في سيارتك؟

اخبار من اليمن  نصائح مهمة لتوفير الوقود في سيارتك.. بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تعديل الأسعار الحالية السائدة للمنتجات البترولية في السوق المحلي، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من أمس الجمعة، يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية توفير الوقود في السيارة.


قد يؤدي ضبط العجلات، وفحوصات ممتصات الصدمات والدعامات، واستبدال فلاتر الوقود أو البواجي البالية، في المساعدة على تحسين استهلاك الوقود.


يمكنك تحسين معدل المسافة المقطوعة لكل جالون بنزين بما يصل إلى اثنين في المائة من خلال استخدام درجة زيت المحرك الموصى بها من قبل جهة التصنيع.


يمكنك تحسين معدل المسافة المقطوعة بالميل لكل جالون بنزين بما يصل إلى 3.3% من خلال الحفاظ على هواء الإطارات عند مستوى الضغط المناسب.


إن تصليح سيارة ذات محرك غير مضبوط بشكل ملحوظ أو سيارة فشلت في أحد اختبارات الانبعاثات قد يؤدي إلى تحسين معدل المسافة المقطوعة بالميل لكل جالون بنزين بمتوسط 4%.

 

تنتشر هذه العادة خصوصًا خلال فصل الصيف، فبقاء المحرك في وضعية التشغيل خارج فترة القيادة لمدة تزيد عن دقيقة، يؤدي إلى هدر الوقود وإطلاق كميات هائلة من الملوثات في الهواء. ولذلك، إذا كنت بانتظار اصطحاب شخص ما أو تنوي الوقوف لشراء أحد الأشياء، تأكّد من إيقاف تشغيل المحرك.


إن القيام بالكثير من الرحلات القصيرة يعني أن تقود والمحرك بارد، وهذا يستهلك وقودًا أكثر من القيام برحلة واحدة طويلة والمحرك ساخن. لذلك حاول الجمع بين رحلاتك القصيرة في المدينة بأكثر قدر ممكن لتحسين توفيرك لاستهلاك الوقود.


تصل السيارات لأفضل نسبة لاستهلاك الوقود عند سرعات مختلفة «أو نطاق سرعات»، عادةً ما تقل المسافة المقطوعة باستخدام قدر معين من الوقود عند السرعات التي تتجاوز 100 كم/ساعة «حوالي 62 ميلًا في الساعة».


تجنب الاحتفاظ بالأشياء غير الضرورية في سيارتك، وبخاصةً الثقيل منها، فقد يقلل الوزن الزائد بنسبة 100 رطل أو 45.5 كيلوجرامًا في سيارتك من المسافة المقطوعة بالميل لكل جالون أو الكيلومترات لكل لتر بنسبة تصل إلى 2%.


يقلل التباطؤ من متوسط توفير استهلاك الوقود، حيث تستهلك السيارات ذات المحركات الكبيرة وقود بنزين أكثر في سرعة التباطؤ عن السيارات ذات المحركات الأصغر.


يساعدك استخدام نظام التحكم التلقائي في السرعة على الطرق السريعة في الحفاظ على سرعة ثابتة وتوفير البنزين في أغلب الأحوال.


عند استخدام تروس مضاعفة السرعة، تنخفض سرعة محرك سيارتك، ويؤدي ذلك إلى توفير البنزين ويقلل من تآكل المحرك.


كما يفاقم مكيّف السيارة من استهلاك الوقود.ولذلك، افتح النوافذ قليلًا في الأشهر التي يكون فيها الطقس لطيفًا لتدوير الهواء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.. كيف توفر الوقود في سيارتك؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.. كيف توفر الوقود في سيارتك؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.. كيف توفر الوقود في سيارتك؟.

قد تقرأ أيضا