الارشيف / اخبار اليمن

محافظ لحج يناقش مع مفوضية اللاجئين آلية تطوير مشاريع الخدمات التنموية والإنسانية في مخيم خَرِز


اخبار من اليمن لحج - سبأنت:
ناقش محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، مع رئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الوزير المفوَّض السفير مثنَّى العامري، ورئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن محمَّد رفيق، الآلية الجديدة التي ستنفذها المفوضية بدءاً من الشهر الجاري نوڤمبر 2023م، لتطوير مشاريع الخدمات التنموية الإنسانية المقدَّمة منها في القطاعات الحيوية، لمخيم لاجئي دول القرن الإفريقي والمجتمع المضيف له، بمنطقة خَرِز بمديرية المَضَارِبَة ورَأس العَارَة.

أكد المحافظ تُركي، أهمية الارتقاء النوعي الذي تهدف المفوضية القيام به للمخيم ومجتمعه المضيف، في تنفيذها للكثير من المشاريع الإنمائية الحديثة، في مجالات منظومة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، والتعليم العام، والمنح الدراسية الجامعية العليا، والصحة، والمياه .. مشدَّدا على أهمية اختيار المفوضية للشركاء المحليين النموذجيين عند إيكال إليهم تنفيذ مشروعات التنمية للمخيم ومحيطه.

ومن جانبه نوه رئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية، بأهمية المشروعات المرصودة من المفوضية والتي من شأنها الإسهام بإحداث نقلة نوعية بمنطقة خَرِز.

وبدوره اشار رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، إلى تنفيذ المفوضية للمشروعات المرتقبة لمنطقة خَرِز ومخيمها وأهاليها، وفق خطة عمل مزمَّنة مشتركة بين الحكومة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج والمفوضية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
محافظ لحج يناقش مع مفوضية اللاجئين آلية تطوير مشاريع الخدمات التنموية والإنسانية في مخيم خَرِز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ لحج يناقش مع مفوضية اللاجئين آلية تطوير مشاريع الخدمات التنموية والإنسانية في مخيم خَرِز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ لحج يناقش مع مفوضية اللاجئين آلية تطوير مشاريع الخدمات التنموية والإنسانية في مخيم خَرِز.

قد تقرأ أيضا