الارشيف / اخبار الفن

حصيلة صادمة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.. ارتفاع كبير لعدد الشهداء والجرحى

اخبار من اليمن أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، استشهاد 9770 فلسطينيا بينهم 4800 طفل جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة وتطهيرا عرقيا منذ 30 يوما على الحرب في غزة، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 24 مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 243 فلسطينيا.

وأكد أن المنظومة الصحة في القطاع أمام ساعات حرجة، ومستشفيات قطاع غزة عاجزة تماما عن تقديم أي خدمة صحية.

ولفت المتحدث باسم الوزارة إلى استشهاد 9770 فلسطينيا منذ بدء الحرب على غزة بينهم 4800 طفلا و2550 سيدة، موضحا بأن 70% من شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي على غزة من النساء والأطفال.

وكشف أن الوزارة تلقت 2660 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض بينهم 1270 طفلا.

وفي فجر 7 أكتوبر الماضي، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى من المقاومة في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ردا على عملية طوفان الأقصى، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
حصيلة صادمة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.. ارتفاع كبير لعدد الشهداء والجرحى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حصيلة صادمة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.. ارتفاع كبير لعدد الشهداء والجرحى، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حصيلة صادمة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.. ارتفاع كبير لعدد الشهداء والجرحى.

قد تقرأ أيضا