الارشيف / اخبار اليمن

أول رد من جامعة الدول العربية على تصريحات وزير إسرائيلي دعا فيها لـقصف غزة بـ”قنبلة نووية”

اخبار من اليمن علق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على تصريحات الوزير الإسرائيلي عميحاي إلياهو، التي دعا فيها لقصف غزة بقنبلة نووية ومحوها عن وجه الأرض.

وقال أبو الغيط، عبر حسابه على منصة "إكس"، إن "التصريح كاشفا ليس فقط لحقيقة امتلاكهم لسلاح نووى، وإنما أيضا للنظرة العنصرية المقيتة للإسرائيليين تجاه الشعب الفلسطيني"، مضيفًا أن "هذا هو الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال لكل من يدافع عنها في الغرب".

وكان وزير التراث الصهيوني عميحاي إلياهو، قال في تصريحاته إن إلقاء قنبلة نووية على غزة هو حل ممكن، ورأى أن للحرب أثمانا بالنسبة لمن وصفهم بـ"المختطفين".

وأضاف الوزير الإسرائيلي، إن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، وعلى إسرائيل إعادة إقامة المستوطنات فيه.

اقرأ أيضاً

وعندما سُئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: "يمكنهم الذهاب إلى أيرلندا أو الصحاري، ويجب على الوحوش في غزة أن تجد الحل بنفسها".

وأضاف أن شمال القطاع ليس له الحق في الوجود، مضيفًا أن أي شخص يلوح بعلم فلسطين أو علم حركة "حماس" الفلسطينية "لا ينبغي أن يستمر في العيش على وجه الأرض"، بحسب قوله.

وكان خبراء عسكريون قد أكدوا أن الاحتلال أسقط على قطاع غزة ما يقارب قنبلة نووية كاملة، خلال عدوانه الأخير.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد من جامعة الدول العربية على تصريحات وزير إسرائيلي دعا فيها لـقصف غزة بـ”قنبلة نووية” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد من جامعة الدول العربية على تصريحات وزير إسرائيلي دعا فيها لـقصف غزة بـ”قنبلة نووية”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد من جامعة الدول العربية على تصريحات وزير إسرائيلي دعا فيها لـقصف غزة بـ”قنبلة نووية”.

قد تقرأ أيضا