اخبار اليمن اليوم ..بن دغر: الحل في اليمن يبدأ بقيام الدولة الاتحادية المكونة من ستة اقاليم – التغيير

التغيير – صنعاء:

أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ان الحل في اليمن يبدأ بقيام الدولة الاتحادية المكونة من ستة اقاليم..مشيراً الى ان الدولة الاتحادية تعالج المضلومية التي عاشها أبناء شعبنا اليمني طيلة الاعوام السابقة وتؤسس لمشروع ومستقبل يمن اتحادي جديد قائم على مبداء العدالة والمساوة والتوزيع العادل في الثروة والسلطة.

وقال رئيس الوزراء خلال حضوره اليوم لقاء أبناء محافظتي حضرموت وشبوة والذي اقيم في ضيافة الشيخ سعد بن ناصر الشتري والشيخ خالد بن ناصر الشتري بالعاصمة السعودية الرياض"نحن لانريد ان تستمر الحرب لان استمرارها معناه مزيداً من الدمار وإزهاق مزيداً من الأرواح ولكن هذه الحرب فرضت علينا جراء انقلاب الحوثيين على السلطة وبدعم من إيران وهو الذي استدعى تدخلاً عربياً لإنقاذ اليمن"..مؤكداً ان السلام يبداء بالتزام الحوثيين بالمرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦.

واضاف"كانت عاصفة الحزم وقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الشجاع قد وضعت حداً لتدهور الاوضاع في اليمن كما وضعت حداً للاطماع الايرانية في المنطقة عموماً وفي اليمن خصوصاً".

ونوه بن دغر أن الحرب في اليمن ستنتهي بالنصر لليمنيين بإستعادة الدولة وهزيمة قوى الانقلاب او بتحقيق السلام الدايم والعادل والذي يتطلع آلية كل اليمنيين وذلك بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال المبادرة الخليجية وآليتاها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 .

وعبر رئيس الوزراء عن خالص شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وولي ولي العهد ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق على ماقدموه لشعب اليمني في قيادتهم التحالف العربي العظيم.

كما عبر عن شكره لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة ونائبه رئيس الوزراء حاكم دبي ،وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ولشعب دولة الإمارات ،وباقي دول التحالف العربي لمساندتهم ووقوفهم مع أبناء الشعب اليمني جراء هذه الحرب العبثية التي شنتها ميليشيا مسلحة انقلبت على الدولة.

والقى الشيخ خالد بن ناصر الشتري كلمة رحب فيها بدولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الذي شرف اللقاء،وكذلك الحاضرين وعدد كبير من مشائخ محافظتي حضرموت وشبوة.

كما القى الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري كلمة أكد فيها أن أبناء محافظة حضرموت مع الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومع المرجعيات الثلاث واولها مخرجات الحوار الوطني التي من ضمنها قيام الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم والذي اقليم حضرموت احد أقاليمها ..مؤكداً تمسكهم بالاقليم.

واشار الشيخ محمد صالح قرعة في كلمته الى أن تفعيل اقليم حضرموت في الوقت الحاضر وجعله نموذجاً للدولة الاتحادية قد يساهم كثيراً بحل كثير من القضايا في الإقليم الذي يتكون من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى.

وتخلل اللقاء قصائد شعرية التي عبرت عن شكرها للملكة العربية السعودية ودوّل التحالف العربي وطالبت بتفعيل اقليم حضرموت.

حضر اللقاء عدد كبير من مشائخ محافظتي حضرموت وشبوة بينهم الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري،والشيخ عبدالله مبروك بن عجاج،والشيخ سالم محسن بن نهيد،والشيخ عبدالله بن سالم جابر،والشيخ أحمد المعلم،والشيخ حسن باحسين العمودي،والشيخ سعيد بن عبدالله باوزير،والشيخ عبدالله الصافي باوزير،والدكتور محمد صالح قرعة،والشيخ عبدالله الاسود النسي،والشيخ علي عبدالباقي المسلماني،الشيخ سالم حسين السعدي،الشيخ احمد حسن المعلم،الاستاذ عبدالله عمر باوزير،الشيخ ربيع علي الخليفي،الشيخ صالح سعيد التميمي،الشيخ سالم بن ناصر المرزقي،الشيخ عمر سالم باوزير،الدكتور ربيع علي الخليفي،الشيخ أحمد فضل باقادر،الشيخ محمد عبدالله بن مندل،الشيخ سليمان عبدالله الشبيبي،السيد محمد حسين العطاس،الاستاذ محمد سالم المعري،الشيخ عبدالله عمر النهدي،الشيخ حسن العبد عبود الجابري،الشيخ عبدالله ناصر بالعيد،الشيخ عبدالرحمن محمد الجابري،الشيخ عبدالله صالح مهري،الدكتور عبدالله خميس بن سنقر،الشيخ عادل حسين العويني،الشيخ محمد صالح بالعبيد،العميد سالم بن حريز،الشيخ عصام ربيع الخليفي،الشيخ وائل عمر القبلي،الشيخ سالم احمد النسي،الشيخ صالح باكرمان،الشيخ عبدالحكيم بن محفوظ.

سبأ

  لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 


إقرأ بقية الخبر من المصدر