اخبار اليمن اليوم عاجل .. رئيس هيئة الأركان يهنئ الرئيس هادي بالذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني – اليمن العربي
رفع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، برقية تهنئة  للمشير الركن، عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967.

وجاء في البرقية ” باسم قادة وضباط وصف وجنود الجيش والمقاومة الشعبية الباسلة، ارفع لفخامتكم اصدق التحيات وأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الوطنية، التي تمكن فيها أبناء شعبنا من اجبار المستعمر البغيض على الرحيل من أرض جنوب الوطن الغالي”.

وجدد رئيس هيئة الأركان العهد للوطن ولفخامة الرئيس، بأن تظل القوات المسلحة واقفة بحزم في وجه كل المتآمرين والخونة من المليشيا الانقلابية، والمضي تحت قيادة فخامة الرئيس نحو استكمال ما تبقى من استعادة الدولة بكامل مؤسساتها وبناء الدولة الاتحادية.

فيما يلي نص البرقية :

ببالغ الاعتزاز .. يطيب لي ان أرفع لفخامتكم باسم قادة وضباط وصف وجنود الجيش والمقاومة الشعبية الباسلة اصدق التحيات وأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الـ46 للاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م والذي تمكن فيه أبناء شعبنا الأبي من اجبار المستعمر البغيض على الرحيل من أرض جنوب الوطن الغالي بعد أربع سنوات من العطاء والبذل والتضحية والفداء .

متمنيين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق والنجاح في المهام الوطنية والقومية التي تحملونها على كاهلكم، وإدارة فخامتكم للأزمة التي تمر بها بلادنا جراء التمرد والانقلاب لمليشيا الحوثي وصالح، والتي تجلت فيها الحكمة اليمانية في أروع معانيها وذلك من خلال تعاطيكم معها برحابة صدر ونفس طويل ومرونة عالية، أظهرت بوضوح وبصورة لاتدع مجالاً للشك أنكم الربان الماهر والقادر وبجدارة على قيادة سفينة الوطن إلى بر النجاة والأمان الأمر الذي اكسبكم ثقة وحب شعبكم اليمني المعطاء وحبكم محط احترام وتقدير للرأي الإقليمي والدولي وحظيتم بالتفاف جماهيري واسع حول فخامتكم دفاعاً عن الشرعية ودعم إقليمي ودولي منقطع النظير.

فخامة الرئيس القائد:

تكتسب احتفالات شعبنا وجيشه والمقاومة الشعبية بهذه المناسبة التاريخية المجيدة أهمية كبيرة وبالغة، كونها تأتي متزامنة مع النجاحات المتعاظمة والانتصارات المتتالية في كافة الجبهات ومع وجود طلائع الجيش على مشارف العاصمة، وفي صعدة، معقل المتمردين وكذلك الانتصارات التي يحققها أبناء تعز الحالمة الذين يخوضون حالياً قتالاً مع تلك العصابات ويلقنونها دروساً قاسيه وبليغة ، مترافقاً ذلك مع نزول الجماهير في جموع هادرة معلنة تأييدها الكامل لفخامتكم ووقوفها إلى جانب الشرعية واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب وآثاره السيئة والمشينة .

فخامة الرئيس القائد:


ما أشبه الليلة بالبارحة حيث يذكرنا ما يجري اليوم من جرائم هذه العصابات المنفذة أجندة للدولة المارقة إيران وما تقوم به من افعال مشينة ضد ابناء شعبنا في العاصمة صنعاء يذكرنا ذلك بأن يوم الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م، جاء وصنعاء الحضارة تعاني من حصار السبعين من قبل هذه القوى الظلامية واليوم تأتي ذكرى هذه المناسبة الـ49، وصنعاء تعاني نفس هذه القوى السلالية المتعصبة ، أزلام الكهنوت وأرباب الرجعية الظلامية المتخلفة، مما يؤكد أن شعبنا لم ولن يسمح لمثل هذه الدُمى بالنيل من السيادة والاستقلال والنظام الجمهوري وقيم وتقاليد شعبنا النبيلة ، وأنه يزداد عزماً واصراراً لا عادتهم إلى صوابهم وانتشالهم من براكين الظلام والتخلف وأن رايات اليمن الاتحادي المرتقب سترفرف حتماً على جبال مران وقريباً إنشاء الله.

فخامة الرئيس القائد:

نهنئ فخامتكم مجدداً مؤكدين لكم أن أبناء هذه المؤسسة الوطنية العظيمة سيظلون كما عهدتموهم وشعبنا مدافعين أشداء عن الوطن وسيادته وحراساً أوفيا لمصالحه العليا ومقدراته مجددين العهد للوطن ولفخامتكم أننا سنظل نقف وبحزم في وجه كل المتآمرين والخونة من المليشيا الانقلابية وكل عناصر التطرف والتخريب والارهاب وسنقطع اليد التي تحاول المس بالسيادة أو النيل من المكاسب والمنجزات .

وسنمضي تحت قيادتكم الرشيدة نحو استكمال ما تبقى من استعادة الدولة بكامل مؤسساتها وبناء الدولة الاتحادية ليمن جديد خال من كل تلكم الفيروسات والشوائب في نظام ينعم كل ابناءه بالأمن والاستقرار ويتمتعون بالحرية والعيش الكريم وتسوده العدالة والمواطنة المتساوية وسيادة القانون.

(المجد للوطن وللشعب. والحرية للأسرى والمختطفين.. والخلود للشهداء الأبرار)

ووفقكم الله إلى ما فيه خير وصلاح الوطن والمواطن

اللواء الركن/
محمد علي المقدشي
رئيس هيئة الأركان العامة



هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. رئيس هيئة الأركان يهنئ الرئيس هادي بالذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني ” تم جلبه من موقع اليمن العربي , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

“اليمن العربي” إقرأ بقية الخبر من المصدر