اخبار اليمن اليوم عاجل .. بن دغر يعود إلى عدن مع عدد من الوزراء بعد يوم من إعلان "حكومة" الحوثيين – المصدر اونلاين

عاد أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد قادماً من العاصمة السعودية الرياض، بعد ثلاثة أيام من عود الرئيس عبدربه منصور هادي إلى المدينة ذاتها.

 

وأكد مسؤول في الحكومة لـ"المصدر أونلاين" عودة بن دغر ووصوله إلى مدينة عدن مساء اليوم مع عدد من وزراء حكومته. وتأتي عودة بن دغر بعد يوم من إعلان تحالف الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن ما أسموه "حكومة الإنقاذ" والتي تم تشكيلها مناصفة بين الطرفين واشتملت على 42 وزيراً.

 

وكان بن دغر حضر صباح اليوم في الرياض لقاءً لأبناء محافظتي حضرموت وشبوة، مؤكداً ان الحل في اليمن يبدأ بقيام الدولة الاتحادية المكونة من ستة اقاليم، مشيراً الى ان الدولة الاتحادية تعالج المضلومية التي عاشها أبناء شعبنا اليمني طيلة الاعوام السابقة وتؤسس لمشروع ومستقبل يمن اتحادي جديد قائم على مبدأ العدالة والمساواة والتوزيع العادل في الثروة والسلطة.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، قال رئيس الحكومة «لا نريد ان تستمر الحرب لان استمرارها معناه مزيداً من الدمار وإزهاق مزيداً من الأرواح ولكن هذه الحرب فرضت علينا جراء انقلاب الحوثيين على السلطة وبدعم من إيران وهو الذي استدعى تدخلاً عربياً لإنقاذ اليمن».

 

وأضاف ان السلام «يبدأ بالتزام الحوثيين بالمرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦».

 

وتابع بن دغر «كانت عاصفة الحزم وقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الشجاع قد وضعت حداً لتدهور الاوضاع في اليمن كما وضعت حداً للاطماع الايرانية في المنطقة عموماً وفي اليمن خصوصاً».

 

وقال إن «الحرب في اليمن ستنتهي بالنصر لليمنيين باستعادة الدولة وهزيمة قوى الانقلاب او بتحقيق السلام الدائم والعادل والذي يتطلع آلية كل اليمنيين وذلك بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي 2216».

 

إقرأ بقية الخبر من المصدر