اخبار اليمن اليوم عاجل .. مسؤول عسكري يكشف تفاصيل خطة تحرير تعز والساحل الغربي – ابابيل نت

كشف رئيس العمليات العسكرية للجيش الوطني في تعز، العقيد الركن عبدالعزيز المجيدي، تفاصيل خطة تحرير محافظة تعز، وسط البلاد، من سيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، كاشفاً عن معركة بحرية مرتقبة لتحرير الساحل الغربي .
وقال المجيدي في تصريحات نشرتها يومية، “الإمارات اليوم”، أن تعز تستعد للتحرير من ثلاث جبهات «الأولى ستكون من الجهة الجنوبية عبر كرش ــ الشريجة ــ الراهدة الدمنة، وصولاً إلى الحوبان، والثانية عبر الساحل الغربي باب المندب وذباب والوازعية والمضاربة وصولاً إلى المخاء بالاشتراك مع جبهة الضباب بتعز، والثالثة ستنطلق من المدينة عبر جبهاتها المختلفة، للالتحام مع قوات الشرعية القادمة من الجنوب، خصوصاً تلك التي تتمركز في الأحكوم وحيفان والصلو والمقاطرة، بعد التحامها مع القادمة من الأقروض والشقب بجبل صبر» .
وأشار إلى أن هناك معركة بحرية ستشهدها السواحل الغربية لليمن لم يحدد مناطقها، باعتبارها أسراراً عسكرية.
على صلة، أكد المجيدي، ، أن الرئيس عبدربه منصور هادي سيشرف بنفسه على تحرير تعز، وأنهم في الجيش الوطني تم إبلاغهم بذلك، ودعاهم الرئيس إلى رفع الجاهزية القتالية القصوى، والاستعداد لمعركة تحرير تعز النهائية ضد الميليشيات.
وأشار المجيدي إلى أن الميليشيات استشعرت الخطر، ودفعت بتعزيزات ضخمة إلى محيط المدينة من الجهتين الغربية والشرقية، والتي ستكون غنيمة للجيش الوطني، مؤكداً استمرار تلك الميليشيات بقصف المدينة من جهات عدة بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، نتيجة حالة الهستيريا التي أصيبت بها بعد سماعها بقرب ساعة الحسم وتحرير تعز.
وأوضح المجيدي في تصريحه أن جبهات المدينة تشهد قتالاً ضارياً مع الميليشيات، التي لم تتمكن من استعادة أحد المواقع التي تم تحريرها في الجبهة الشرقية أو في الجبهتين الشمالية والغربية للمدينة، رغم التعزيزات الضخمة التي دفعت بها إلى تلك الجبهات أخيراً.

إقرأ بقية الخبر من المصدر