اخبار اليمن اليوم عاجل .. شاركة يمنية في المعرض الدولي للثقافات بماليزيا – اليمني اليوم

تنطلق اليوم في العاصمة الماليزية كوالا لمبور المعرض الدولي للثقافات الذي تقيمه جامعة ملايا كبرى الجامعة الماليزية بمشاركة  ثلاثة عشرة دولة بينها الجمهورية اليمنية بحضور كبير من مسؤولي جامعة ملايا وبعض سفراء الدول المشاركة في المعرض وقد مثّل اليمن رئيس البعثة الدبلوماسية اليمنية بماليزيا والمحلق الثقافي في السفارة اليمنية.

 

وخلال حفل الإفتتاح شاركت اليمن بعروض فنية ساحرة تنوعت بين العزف على العود والرقصات اللحجية والبرع الصنعاني والتي نالت استحسان الحضور الذي كان يطلق عاصفة من التصفيق بعد كل فقرة فنية.

 

وبعد انتهاء برنامج حفل الإفتتاح قام مسؤولي الجامعة برفقة السفراء الحاضرين بزيارة أجنحة الدول المشاركة في المعرض وكان أول جناح تم زيارته هو الجناح اليمني وخلال الزيارة استمع الضيوف إلى شرح مفصل عن الثقافة اليمنية وعن التاريخ اليمني العريق الذين تم  تجسيدهما من خلال العديد من اللوحات الجدارية التي جمعت اليمن من صنعاء إلى مأرب إلى حضرموت إلى تعز وقد أبدى الضيوف إعجابهم الكبير بتاريخ اليمن وحضارته وثقافته العريقة من خلال ما سمعوه وشاهدوه مشيدين بالمستوى العالي من التنظيم والأداء المميز للمعرض اليمني.

 

الملحق الثقافي اليمني في ماليزيا ثمن عالياً الدور الذي قام به إتحاد طلاب اليمن بجامعة ملايا في تنظيم وإدارة هذا الجناح المتميز الذي يعكس صورة إيجابية عن اليمن وثقافته وتاريخه الضارب في جذور التاريخ حد قوله منوهاً إلى أن الملحقية الثقافية اليمنية لا يقتصر دورها على متابعة شؤون الطلاب فحسب بل بالتعريف بثقافة اليمن وتاريخها وإظهارهما بشكل جميل كما هو حاصل في هذا المعرض الدولي مؤكداً أن الملحقية الثقافية ستستمر في دعم أنشطة الطلاب اليمنيين التي من شأنها رفع راية اليمن خفاقة وإظهار  اليمن بأبهى حلّة وأجمل صورة.

 

من جانبه تحدث رئيس إتحاد طلاب اليمن بجامعة ملايا الدكتور عماد الشميري عن أن التحضير للجناح اليمني أخذ وقتاً وجهداً كبيرين حتى يظهر بهذه الصورة المشرقة يحدوه الأمل بأن الجناح  اليمني سيحقق نجاحا متميزاً من حيث التقييم وذلك بعد إنتهاء المعرض الذي سيستمر لمدة أربعة أيام.

 

سعيد التميمي أحد الطلاب المنظمين للجناح اليمني أوضح أن جميع الزائرين للجناح يثنون على ثقافة وحضارة وتاريخ اليمن بعد أخذ نبذة عنها ومشاهدتهم للوحات الأخاذة التي تعكس عمق الثقافة والحضارة اليمنية معبراً عن ارتياحه الكبير وسعادة الغامرة عند سماعه لكل ذلك الثناء والشكر من قبل الزائرين.

 

هذا ومن المتوقع أن يحقق الجناح اليمني مستوىً مرموقاً في نهاية المعرض الدولي للثقافات بعد أن يتم تقييم جميع أجنحة الدول المشاركة في المعرض سيما وأن الجناح اليمني كان متميز اً جداً كما أن الأكل اليمني الذي تم تقديمه خلال المعرض أعتبر من أفضل الأكلات الشعبية للدول المشاركة حيث نفدت أكثر من مئتي وجبة خلال ساعة واحد فقط

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إقرأ بقية الخبر من المصدر