اخبار اليمن اليوم عاجل .. مقاتلات التحالف تشن أكثر من 42 غارة جوية في مناطق متفرقة من الحديدة – اليمن العربي

كثفت مقاتلات التحالف العربي، يوم أمس الإثنين، غاراتها على معسكرات ومواقع تمركز مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في الساحل الغربي لمحافظة تعز وساحل محافظة الحديدة التي تتواجد فيها معظم معسكرات الحوثيين التدريبية تحت اشراف خبراء ايرانيين.


وقال سكان محليون في مدينة الحديدة إن أكثر من 42 غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف، يوم أمس، استهدفت معسكرات ومواقع للحوثيين في مناطق متفرقة من الحديدة.

وأكد المحليون أن الغارات تركزت على مناطق الصليف، و رأس عيسى، و جزيرة كمران، بعد تحركات عسكرية للحوثيين في جزيرة كمران والجزر القريبة منها، بمشاركة خبراء عسكريين ايرانيين ولبنانيين وصلوا إلى الحديدة؛ بحسب المصادر المحلية.

وقال السكان ومصادر محلية، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت سنترالات وهوائيات الاتصالات في عدد من مواقع الساحل الغربي في باجل و القطيع و الصليف و المنيرة و اللحية شمالاً، و التحيتا و الخوخة جنوباً، وصولاً إلى قصف ذات الاهداف في منطقة المخاء الساحلية و ذوباب بمحافظة تعز.

وأضافوا: أن هذه الغارات الكثيفة والعنيفة للتحالف تأتي بالتزامن مع تحركات لبوارج التحالف قبالة سواحل الحديدة، مادفع مليشيا الحوثي وصالح إلى اطلاق صواريخ باتجاه البحر من منطقتي الجاح و غليفقة الساحليتين، وذلك تخوفاً منها لعملية اختراق وانزال برمائي في مواقع لم تتوقعها المليشيات، ترافق ذلك قصف مقاتلات التحالف لمواقع بحرية في الصليف العرج و الكتيب و جزيرة كمران و الجزر القريبة منها.


هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. مقاتلات التحالف تشن أكثر من 42 غارة جوية في مناطق متفرقة من الحديدة ” تم جلبه من موقع اليمن العربي , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

“اليمن العربي” إقرأ بقية الخبر من المصدر