اخبار اليمن اليوم عاجل .. المخلافي : القيادة الشرعية لن تتخلى عن واجبها في مواجهة الانقلاب الاماي الطائفي – اليمني اليوم

اكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، عبدالملك المخلافي ان القيادة الشرعية لن تتخلى عن واجبها في مواجهة الانقلاب الاماني الطائفي الانفصالي وفي استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والمليشيا

 

 

وطالب مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والامم المتحدة ومجموعة ال18 بإدانة الاجراء الانقلابي الجديد الذي إتخذه مليشيا الحوثي وقوات المعزول “صالح” .

 

وأضاف المخلافي  في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: عصابات التمرد والانقلاب تدرك ان خطوتها الانقلابية الجديدة لن تجد من يقبل بها اويشرعنها ولكنها تهدف منها الى تعطيل اي حل ونسف جهود السلام .

 

وتابع وزير الخارجية قائلا: على شعبنا ان يوجه رسالة قوية للعالم ، انه عازم على إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة من يد المليشيا الانقلابية الطائفية الأمامية الانفصالية .

 

وأعلن ما يُسمى المجلس السياسي للانقلابيين في صنعاء تشكيل ما سماها حكومة برئاسة عبد العزيز بن صالح الحبتور وعضوية 42 وزيرا، أبرزهم اللواء محمد ناصر العاطفي الذي عُين وزيرا للدفاع.

 

ويأتي هذا التطور في وقت تحاول فيه الأمم المتحدة إحياء جهود السلام في هذا البلد الذي دمرته الحرب. ويُحتمل أن يكون الإعلان عن هذه “الحكومة” من طرف واحد تحديا في وجه المنظمة الدولية والولايات المتحدة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إقرأ بقية الخبر من المصدر