اخبار اليمن اليوم عاجل .. ساعة الصفر تقترب من مجاعات أخرى في اليمن.. ومطالب وخسائر عديدة (تقرير بالصور) – اليمن العربي

تفشى الجوع بشكل غير مسبوق في محافظة الحديدة، حيث اتسعت رقعة الجوع في هذا البلد الذي يعاني الفقر وبشدة، وبالتزامن مع ذلك قام الحوثيين وصالح “تحالف الانقلاب”، بتشكيل حكومة انقلابية لحصد مغانم الانقلاب، في ظل بطون خاوية ومنازل مدمرة في الحديدة ومعظم أراضي اليمن.

 

تجريد الشعب من كل حقوقه

لم يكتفي الانقلابيين بسرقة أموال الشعب اليمني، بل قاموا بتجريده من أبسط حقوقه، بل وكل حقوقه، حتى اضطر الشعب لأن يصرخ بالتزامن مع أصوات المدافع، حتى حصلنا على نتيجة واحدة وهي اختلاط الدموع بالدماء البريئة.

 

خسائر بالجملة

أكدت منظمة اليونسيف، أن 1.5 مليون طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية العام ، وأن 370 آلاف طفل منهم على الأقل يعانون من سوء التغذية الحاد الذي قد يعرضهم للوفاة .

وأشارت اليونيسف، إلى وفاة أكثر من 10 آلاف طفل يمنى بسبب انخفاض الرعاية الصحية، وتفشي الأمراض ، وتدهور الخدمات، وتوقف نحو 600 مرفق صحي عن العمل، وإغلاق 5 من مراكز التطعيم.

وأوضحت الأمم المتحدة، أن 10 ألف مدني لقوا مصرعهم بالحرب الدائرة في اليمن، وذكرت أن النزاع في اليمن تسبب بتدهور شديد في الاقتصاد، وتسريح 70% من العمالة لدى شركات القطاع الخاص.

 

تحذيرات بمجاعات في أماكن أخرى

حذر خبراء، من ظهور مجاعات بأماكن جديدة وعديدة في اليمن ، يصعب السيطرة عليها، بحسب تصريحات أدلوا بها لـ”اليمن العربي”.

وأكد الخبراء، أن جميع المعطيات تُشير إلى انتشار المجاعات في أماكن عدة في اليمن، لافتين إلى أن ساعة الصفر اقتربت من مجاعةٍ واسعةً.

 

مطالب بالجملة

أكد خبراء، أن ما يزيد عن 80% من الشعب اليمني، أصبح يحتاج لمساعدة عاجلة، مشددين على أن المطلب الأبرز للشعب في المرحلة الحالية هو إنهاء الانقلاب، وإعادة الإعمار في اليمن.

فيما ينشر “اليمن العربي”، العديد من الصور التي تكشف كارثة المجاعة بالحديدة.


هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. ساعة الصفر تقترب من مجاعات أخرى في اليمن.. ومطالب وخسائر عديدة (تقرير بالصور) ” تم جلبه من موقع اليمن العربي , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

“اليمن العربي” إقرأ بقية الخبر من المصدر