اخبار اليمن اليوم عاجل ..تدهور الوضع الصحي لعشرات المعتقلبين بسجن الأمن السياسي في صنعاء – يمن برس

*يمن برس – متابعات
قال أولياء أمور سجناء لدى جماعة الحوثي بسجن المخابرات اليمني في صنعاء (الأمن السياسي) إن العشرات من السجناء يعانون من تدهور شديد في أوضاعهم الصحية نتيجة عدم نقلهم للعلاج أو توفير الخدمات الأساسية لهم.

وأكد أولياء أمور السجناء في مناشدة إنسانية حصلت عليها (آي إن أي) أن السجناء يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة وانتشار أمراض الإلتهاب الرأوي والإنفلونزا وأمراض الكلا نتيجة عدم توفير الفرش والملابس الواقية من البرد مع حلول فصل الشتاء.

وناشد أولياء أمور السجناء المنظمات الإنسانية ومنظمة أطباء بلا حدود بإنقاذ حياة أبنائهم من الموت جراء تدهو الوضع الصحي والضغط على جماعة الحوثي بنقل أبنائهم للعلاج في أقرب وقت ممكن.

وقالوا إنهم منذ أكثر من شهر يترددون على سجن الأمن السياسي من أجل مطالبة القائمين على السجن بنقل أبنائهم للعلاج، ويتم منحهم وعود بذلك إلا أنهم يتفاجأون عند كل زيارة بعدم نقلهم مافاقم من معاناة السجناء الصحية.

وتعتقل جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء بالقوة منذ سبتمبر 2014 المئات من السجناء بتهم تأييد الحكومة الشرعية ويخضعون لظروف اعتقال بالغة السوء، فيما يتم إخفاء الكثير في معتقلات سرية مما يصعب على أسرهم معرفة أوضاعهم أو مصيرهم.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين اتهمت حملت جماعة الحوثي المسؤولية عن تدهور صحة أحد أعضائها المعتقلين لدى الجماعة نتيجة "المعاملة القاسية والتعذيب".

وقالت النقابة في بيان إنها تلقت بلاغا من أسرة الصحفي عبد الخالق عمران بخصوص تدهور وضعه الصحي في سجن "الأمن السياسي" (المخابرات) بـ صنعاء، حيث يعاني من آلام شديدة في العمود الفقري وصحته في تدهور مستمر.

ووفقا للبيان فإن الحوثيين يمنعون تقديم الخدمات الصحية الأولية لعمران من أجل مواجهة هذا الوضع الناتج عن المعاملة القاسية والتعذيب الذي تعرض له هو وعدد من الصحفيين منذ اختطافهم في يونيو/حزيران 2015.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. تدهور الوضع الصحي لعشرات المعتقلبين بسجن الأمن السياسي في صنعاء ” تم جلبه من موقع يمن برس , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

إقرأ بقية الخبر من المصدر