اخبار اليمن اليوم عاجل .. ولد الشيخ: تشكيل الحوثيين وحزب صالح للحكومة عرقلة لمسار السلام وتنصل من الالتزامات – المصدر اونلاين

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، يوم الثلاثاء، إن قرار جماعة الحوثيين وحزب صالح بتشكيل حكومة جديدة في صنعاء يشكل عراقيل جديدة لمسار السلام.

 

 واضاف بيان المبعوث الأممي ان تلك الخطوة  تتعارض مع الالتزامات التي قدمها الانقلابيين إلى الأمم المتحدة وإلى وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري خلال لقائهم معه في مسقط .

 

واردف "إن اليمن يمر بمرحلة دقيقة وأعمال أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام الأخيرة تزيد الأمور تعقيدا". 

 

وحث أطراف النزاع اليمني، اتخاذ خطوات سريعة وفورية لانهاء النزاع والانقسام السياسي ومعالجة التحديات الأمنية والإنسانية والاقتصادية التي يواجهها اليمن. 

 

وأشار ولد الشيخ الى ان اي قرار سياسي جديد يجب أن يتخذ ضمن محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وليس بشكل أحادي من أي طرف.

 

وقال "لا يزال من الممكن إعادة اليمن عن حافة الهاوية وخارطة الطريق التي اقترحتها توفر هذه الفرصة. وأحث في هذا السياق أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام على إعادة النظر بتوجهاتهم واتخاذ خطوات تبرهن على التزامهم بمسار السلام من خلال إجراءات عملية". 

 

وتابع "وحده الحل السياسي التوافقي سيساهم في إنهاء الظلم ووقف هدر الدماء في البلاد".

إقرأ بقية الخبر من المصدر