الارشيف / اخبار اليمن

ياسين سعيد نعمان: انعطافة حادة لـ‘‘حسن نصرالله’’ تحسم الجدل حول ‘‘محور المقاومة’’ والحوثي شرب اللبن وأدرك الحقيقة

اخبار من اليمن قال سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، الدكتور ياسين سعيد نعمان، إن أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، حسم اللبس الحاصل حول مسمى "محور المقاومة" الذي تقوده إيران لتدمير المنطقة.

وأوضح نعمان، في مقال له أن "أمين عام حزب الله في خطابه الأخير حسم الاشكالية التي لازمت المفهوم الملتبس لما يسمى “محور المقاومة”.

وأضاف أن نصرالله: "في خطابه هذا، لخص رؤيته، ورؤية حليفه الأكبر وحلفائه الأصغر، بخصوص مفهوم محور المقاومة بأنه “تشاوري” في الصراع مع اسرائيل، و”تشاركي” في معارك السيطرة الداخلية التي تتم داخل البلدان التي حددتها ايران كمراكز انطلاق لمشروعها التوسعي في المنطقة".

وتابع: "أياً كانت الدوافع التي حملته على القيام بهذه الانعطافة الحادة، فلا شك أنه أدرك حقيقة أن رفع الشعار وتوظيفه لأغراض تفكيك مجتمعاتهم شيء، وأن تطبيقه في مواجهة التحديات الخارجية شيء مختلف يتجاوز القدرات المختلة والناشئة عن تفكك تلكم المجتمعات وتبديد قدراتها في الحروب والصراعات الداخلية".

وأشار إلى أن "الحوثي يدرك هذه الحقيقة، وشرب لبنها جيداً، وهو يؤدي هذا الدور على نحو متقن برفضه كل جهد للسلام في اليمن. وعلى هامش هذا الدور يرى أنه لا بأس من الاستعانة بجراح الفلسطينيين لمواصلة تدمير اليمن".

جاء ذلك تعليقًا على الخطاب الأخير لزعيم حزب الله اللبناني، الذي سلطت وسائل الإعلام أنظارها تجاهه، في انتظار إعلان موقف محترم بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ياسين سعيد نعمان: انعطافة حادة لـ‘‘حسن نصرالله’’ تحسم الجدل حول ‘‘محور المقاومة’’ والحوثي شرب اللبن وأدرك الحقيقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ياسين سعيد نعمان: انعطافة حادة لـ‘‘حسن نصرالله’’ تحسم الجدل حول ‘‘محور المقاومة’’ والحوثي شرب اللبن وأدرك الحقيقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ياسين سعيد نعمان: انعطافة حادة لـ‘‘حسن نصرالله’’ تحسم الجدل حول ‘‘محور المقاومة’’ والحوثي شرب اللبن وأدرك الحقيقة.

قد تقرأ أيضا