اخبار اليمن اليوم عاجل ..دول الخليج تُجمع على إدراج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب وسلطنة عمان تتحفظ ..تفاصيل – يمن برس

*يمن برس – خاص
أكد مسؤول خليجي، إن دول مجلس التعاون دول الخليج العربي، تدرس إدراج جماعة الحوثيين الانقلابية في اليمن وعدد من الجماعات الأخرى، ضمن القائمة الإرهابية الموحدة لدول المجلس، حسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء.

وأفادت صحيفة سعودية، إن سلطنة عمان تحفظت على إدراج جماعة الحوثيين ضمن قائمة خليجية موحدة للجماعات الإرهابية تعتزم دول الخليج الست اعتمادها.

وقالت صحيفة «مكة» إن الاجتماعات التي عقدها وكلاء وزراء الداخلية الخليجيون على مدار اليومين الماضيين في العاصمة السعودية، انتهت إلى خلق إجماع خليجي بخصوص اعتماد قائمة موحدة للمنظمات الإرهابية، قد يطرح على طاولة وزراء الداخلية في اجتماعهم التحضيري لقمة المنامة الذي يعقد اليوم الثلاثاء في الرياض.

وأضافت الصحيفة: أن سلطنة عمان تحفظت خلال تلك الاجتماعات على إدراج جماعة الحوثيين ضمن تلك القائمة، وأن المسؤولين العمانيين المشاركين في الاجتماع امتنعوا عن توضيح أسباب تحفظ مسقط.

وتتصدر الملفات الأمنية جدول اجتماع وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم، برئاسة الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب السعودي، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

هذا الخبر من اخبار اليمن لهذا اليوم بعنوان ” .. دول الخليج تُجمع على إدراج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب وسلطنة عمان تتحفظ ..تفاصيل ” تم جلبه من موقع يمن برس , وبامكانك عزيزي الزائر قراءة الخبر من مصدره الرئيسي أسفل المحتوى.

إقرأ بقية الخبر من المصدر