الارشيف / اخبار اليمن

الوزير السقطري يبحث مع السفير الليبي تعزيز التعاون في المجال الزراعي والسمكي

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الليبي لدى اليمن إدريس أبوبكر، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والتنسيق المشترك في القضايا المتعلقة بالقطاعين الزراعي والسمكي.

وتطرق الوزير السقطري، إلى الجهود الجارية لإعادة تفعيل التعاون المشترك وفرص الشراكة بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية اليمنية ووزارة الثروة البحرية والموارد المائية والزراعة والثروة الحيوانية الليبية خاصة في المجالات المتعلقة بالارتقاء بقطاعي الزراعة والثروة السمكية ونقل الخبرات و التجارب المشتركة وتفعيل الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين في مجال الاستثمارات المشتركة.

بدوره، أكد السفير الليبي ،على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، منوّهاً بما تقوم به وزارة الزراعة والري والثروة السمكية من جهود متميزة لمواجهة التحديات القائمة في قطاعي الزراعة والأسماك بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

في سياق آخر، ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري، اليوم، مع فريق منظمة صناع النهضة، آلية تنفيذ عدد من مشاريع المنظمة في القطاعين الزراعي والسمكي، ودعم وتطوير الزراعة والذي شمل إنشاء بيوت محمية، وشبكات ري بالتنقيط والتي تعمل على تقليل استهلاك المياه أثناء ري المحاصيل الزراعية المنفذ ببعض المحافظات بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي، بالاضافة الى المشاريع القادمة المتعلقة بزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية كتوزيع الحراثات الزراعية و الري الذكي .

وأشار السقطري، إلى أن الوزارة لديها خطة وطنية للزراعة والثروة السمكية تتضمن أهم المشاريع ذات الاستدامة للأمن الغذائي والمائي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الوزير السقطري يبحث مع السفير الليبي تعزيز التعاون في المجال الزراعي والسمكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوزير السقطري يبحث مع السفير الليبي تعزيز التعاون في المجال الزراعي والسمكي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوزير السقطري يبحث مع السفير الليبي تعزيز التعاون في المجال الزراعي والسمكي.

قد تقرأ أيضا