الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع النائب الأول لرئيس وزراء صربيا

اخبار من اليمن بلغراد - سبأنت
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة الصربية بلغراد، جلسة مباحثات مع النائب الأول لرئيس وزراء صربيا وزير الخارجية إيفيتسا داتشيتش، لاستعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها والارتقاء بها.

وتم الاتفاق، على توقيع بروتوكول للتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية، وتبادل الدعم في المنظمات والمحافل الدولية، وزيادة عدد المنح الدراسية الجامعية للطلاب اليمنيين للدراسة في صربيا في اطار برنامج " العالم في صربيا " وخلق شراكات للتعاون في المجالات الاخرى ذات الاهتمام المشترك كالقطاع الزراعي والصحي.

كما تم بحث التطورات في اليمن والمنطقة، حيث تطرق وزير الخارجية لجرائم الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة..داعياً المجتمع الدولي لاتخاذ موقف أخلاقي تجاه تلك الجرائم وفرض وقف فوري لاطلاق النار وحماية المدنيين في القطاع.

وعقب المباحثات، عقد الوزيران مؤتمراً صحفياً أكدا فيه رغبتهما على تعزيز العلاقات الثنائية، وجدد الوزير بن مبارك موقف اليمن تجاه الوقف الفوري لاطلاق النار في قطاع غزة ووقف الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين في القطاع.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع النائب الأول لرئيس وزراء صربيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع النائب الأول لرئيس وزراء صربيا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع النائب الأول لرئيس وزراء صربيا.

قد تقرأ أيضا