تخريج أولى دفعات القوات الخاصة اليمنية في عدن – جريدة الخليج
شهد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني اللواء الركن حسين عرب، أمس حفل تخرج الدفعة الأولى من القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية، والدفعة الأولى من اللواء 103 مشاة، والذي أقيم في معسكر الصولبان بعدن، بحضور وزير الأوقاف والإرشاد أحمد عطية، وقائد اللواء 103 مشاة العميد علي القملي.
وفي كلمته أشاد اللواء عرب بالجهود التي تبذلها قيادة اللواء في إعداد وتدريب الكفاءات القتالية لتسهم في حفظ الأمن والاستقرار، وحث على ضرورة بذل المزيد في جانب التدريب والتأهيل. وأشار إلى أن الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية تولي اهتماماً بالغاً وتقدم كل الرعاية والاهتمام باعتبارها الذراع الطويلة في ضرب كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وسيادة الوطن.

وقال عرب «ندرك تماماً الظروف التي أنشئ فيها اللواء، ولكننا نرى أن اللواء قد قطع شوطاً كبيراً في التدريب والتأهيل رغم الصعوبات التي تجاوزها المخلصون الذين يحملون همّ الوطن».

وألقى قائد لواء القوات الخاصة العميد فضل باعش كلمة نوه فيها باهتمام القيادة السياسية ووزارة الداخلية باللواء، الأمر الذي يساعد قيادة اللواء على بذل المزيد من أجل رفع كفاءة الوحدات العسكرية، والجهوزية القتالية. وجرى خلال الاحتفال استعراض رمزي لوحدات عسكرية، والفنون القتالية التي تلقاها الخريجون خلال فترة التدريب، في مجالات مكافحة الإرهاب والتدخل السريع. (سبأ)



إقرأ بقية الخبر من المصدر