الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تدعو ”جماعة الإخوان وحزب الإصلاح” لطي صفحة الماضي والانخراط ضمن محور إيران

اخبار من اليمن وجهت جماعة الحوثي التابعة لإيران، دعوة لـ"جماعة الإخوان المسلمين"، لطي صفحة الماضي، والتحالف معا تحت راية ما يسمى بمحور المقاومة التابع لإيران.

جاء ذلك، في "رسالة" نشرها متحدث للجماعة الحوثية وعضو مكتبها السياسي، محمد البخيتي، واطلع عليها "المشهد اليمني"، مساء الإثنين 06 / نوفمبر / 2023.

وقال مخاطبا الإخوان: "اخطر صراع داخلي أضر بالأمة وشغلها عن مواجهة عدوها هو الصراع الدائر بيننا وبينكم ليس فقط من ناحية حجم خسائره البشرية والمادية الكبيرة بل لأنه دار داخل البيت الواحد، متجاوزا بذلك حد الخلاف الفكري البسيط إلى جبهات مستعرة عسكريا وسياسيا واعلاميا".

وقال البخيتي إنه على الشيعة وجماعة الإخوان الاعتراف بأن "هذا الصراع قد أضر بالأمة وخدم أعدائها وأن الوقت قد حان لانهائه بطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة تسمح بتوحيد الصف على امتداد العالم الاسلامي لمواجهة العدوان الغربي "بقيادة امريكا" على فلسطين".

اقرأ أيضاً

وأكد البخيتي أن "محور المقاومة" ، في إشارة إلى الطوائف الشيعية المسلحة المنضوية تحت إيران، "مستعدين عمليا ومهيئين نفسيا "على مستوى القيادات والقواعد الشعبية" لطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة، وإذا ما استجبتم لهذه الدعوة فإنكم ستكونون جزء رئيسيا من محور المقاومة بل ورأس حربته من داخل فلسطين، وعندها سنصل لمرحلة (ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ)، وهذا مكسب كبير لكم ولنا وللأمة".

الدافع لخط هذه الرسالة ليس تحقيق مكاسب سياسية من خلال طرح مطالب تعجيزية، بل لأن الباطل في العالم كلة قد تكالب على غزة بهدف إبادة أهلها وكسر ارادة مقاومتها التي تُعد امتدادا مشرفا لكم وللإمة باسرها، كما اننا لا زلنا نتعشم فيكم الخير، وندرك انه ليس من الحكمة تجاهل تيار ديني وسياسي واسع الانتشار كالاخوان عند دعوة الأمة لوحدة الصف.

صحيح ان الشرخ بات كبيرا والجراح صارت عميقة إلا اننا واقعيين، وعندما نطالب بوحدة الصف فلا نعني بذلك طي المراحل بالقفز من مربع الصراع إلى مربع التحالف، وندرك حتمية التدرج.

نحن اليوم "كمحور مقاومة" نخوض حربا مباشرة ومحدودة مع الكيان الغاصب لنجدة غزة وقد تتحول لحرب شاملة في أي لحظة، ومع ذلك تُشن علينا حملة تشكيك شرسة لا تخدم إلا العدو، وللأسف الشديد فإن جزء مهم ممن يشنونها هم من المحسوبين على جماعتكم.

نقر بأننا حتى الآن لم نقم بواجبنا كاملا تجاه غزة ولازال علينا الكثير وفي جعبتنا الكثير، ولكن التشكيك في موقف من تجرأ وبدأ بمد يد العون يربك المشهد الشعبي، ويشل فعالية عامل الضغط الشعبي على الحكومات المتواطئة والمقصرة، ومن يدفع ثمن ذلك الإرباك هم الفلسطينيين ومن يستفيد منه هم الاسرائيليين.

وقال القيادي الحوثي، إن الأمور قد تتجه إلى الحرب الشاملة، داعيا "الإخوان المسلمين" إلى "تأمين ظهر" مليشيات إيران في اليمن وسوريا والعراق، ومباركة عملياته، و "التنسيق المشترك" لمواجهة السعودية والإمارات "في مختلف الساحات في سبيل التوصل لتحالف استراتيجي مستقبلي واسع يحقق مصالح الأمة".

وقال القيادي الحوثي إنه يأمل من قيادة حزب الإصلاح وقواعده الشعبية "بعدم الانجرار للتصعيد، وهذا لن يتحقق إلا بقرار حاسم من قياداته في الصف الأول والثاني والثالث، وبمباركة وتشجيع من قيادات الإخوان ومفكريهم على مستوى العالم".

وتأتي رسالة القيادي البخيتي، بالتزامن مع مزاعم مليشيات الحوثي، بتنفيذ عمليات جوية ضد أهداف إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة وفلسطين.

وفي حين تزعم المليشيات الحوثية إطلاق عمليات ضد إسرائيل، فإنها تطلق الصواريخ والطائرات المسيرة، على مخيمات النازحين في مأرب، وأحياء سكنية في الضالع وتعز وشبوة، وتحشد مسلحيها نحو الجبهات لقتال الجيش اليمني، والحكومة الشرعية.

وكان حسن نصر الله، الأمين العام لمليشيات حزب الله اللبناني، قال في كلمة له عصر الجمعة الفائت، إن انتصار حماس لا يعني انتصار الإخوان المسلمين أو إيران، بحكم علاقتهما بالحركة، وفي الوقت ذاته، إن الحركة الفلسطينية هي المسؤولة عن عملية طوفان الأقصى واتخذت القرار 100%.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تدعو ”جماعة الإخوان وحزب الإصلاح” لطي صفحة الماضي والانخراط ضمن محور إيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تدعو ”جماعة الإخوان وحزب الإصلاح” لطي صفحة الماضي والانخراط ضمن محور إيران، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تدعو ”جماعة الإخوان وحزب الإصلاح” لطي صفحة الماضي والانخراط ضمن محور إيران.

قد تقرأ أيضا