الرئيس اليمني يلتقي قيادات عسكرية في عدن.. واستمرار المعارك بتعز وميدي – جريدة الرياض

الرئيس اليمني يلتقي قيادات عسكرية في عدن.. واستمرار المعارك بتعز وميدي

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، عددًا من القيادات العسكرية في إطار المنطقة العسكرية الرابعة وذلك للوقوف على مجمل الأوضاع العسكرية والجاهزية القتالية.

وخلال اللقاء تم التطرق إلى أبرز التطورات التي تشهدها اليمن على مختلف الصعد ومنها ما يتصل بالجوانب العسكرية والميدانية.

وأشاد هادي بالصمود والتضحيات التي قدمها الجيش والمقاومة الشعبية خلال معارك التحرير في مختلف الجبهات والمناطق اليمنية، وأدت إلى تشكل الأمن والاستقرار بمساندة دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

من جهتهم قدّم القادة العسكريون شروحات لسير المعارك والعمل الميداني في خطوط التماس ومنها محور محافظة تعز اليمنية.

ميدانيًا، شهدت الجهة الشرقية من مدينة تعز مواجهات ليلية وقصف لميليشيا الحوثي وصالح، وشن الانقلابيون قصفا متقطعا على مواقع القوات الشرعية في المنطقة باستخدام الاسلحة الثقيلة تركز على موقع المكلكل ومنطقة المديهين والجعشا في اقصى حدود الجبهة الشرقية، كما شمل القصف مناطق صالة وحسنات وثعبان والجحملية ومناطق اخرى شرقي المدينة.

وكان أربعة متمردين لقوا مصرعهم وجرح اخرون في قصف للقوات الشرعية على ثكنة لهم في محيط معسكر التشريفات شرقي المدينة، كما دارت مواجهات خفيفة ومتقطعة في الجهة الغربية للمدينة وسط قصف متقطع للمتمردين على مواقع القوات الشرعية في المنطقة. وقالت مصادر ميدانية ان الحيش الوطني احبط هجوما للانقلابين على مواقعه وقصف بالمدفعية مواقع الحوثيين وقوات صالح في قرية الحود، وتصدت القوات الشرعية لهجوم اخر من قبل المتمردين على مواقعها في منطقة راسن بمديرية الشمايتين جنوب تعز.

كما اندلعت مواجهات ليلية بين القوات الشرعية والانقلابيين في قرى منطقة الصلو جنوب شرق تعز، وشنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع الانقلابيين في مدينة المخا وذوباب الساحليتين غربي تعز.

وفي محيط مدينة ميدي بمحافظة حجه الحدودية مع المملكة، استمرت المعارك امس الثلاثاء بين القوات الحكومية والتحالف العربي من جهة، والمسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، وذكرت المنطقة العسكرية الخامسة إن مدفعية الجيش الوطني والتحالف قصفت تجمعات للحوثيين وقوات صالح جنوب ميدي. وأضافت بأن القصف دمر عربة تحمل مدفع عيار 23، بالإضافة لسقوط قتلى وجرحى.

image 0

صبيان يقفون فوق أنقاض مبنى كان يستخدمه الانقلابيون في صعدة (رويترز)

image 0

مقاتل من المقاومة الشعبية يتفقد بقايا منزل هاجمه الحوثيون في تعز (رويترز)


إقرأ بقية الخبر من المصدر